فرص متاحة وظائف مطلوبة للعمل بالكويت عقب فتح تأشيرة المصريين

الحق والضلال

أعادت الكويت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي الكويتي خلال شهر أبريل الجاري، بناء على قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية، وذلك بعد أقل من شهر من عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي الكويتي.

منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي الكويتي :

https://christian-dogma.com

صحيفة الجريدة الكويتية أوردت أن قرار منح التأشيرات للمصريين للعمل بالقطاع الأهلي يأتي انسجامًا مع المادة 18 من قانون العمل الكويتي. هذه المادة تشترط على التلميذ المهني والعامل المتدرب الالتزام بالعمل لدى صاحب العمل لفترة تعادل مدة التعليم أو التدريب، وذلك لمدة لا تزيد عن خمس سنوات. في حالة عدم الالتزام، يحق لصاحب العمل استرداد التكاليف التي تكبدها لأجل تعليمهم أو تدريبهم، وذلك بنسبة الفترة المتبقية التي كان يجب أن يعملوا فيها.

تفاصيل العمل في القطاع الحكومي الكويتي:

في 7 مارس، أفادت الصحف الكويتية بأن الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالكويت قد عقدت اجتماعًا مع هيئة القوى العاملة، وتم الاتفاق على إعادة إصدار تصاريح العمل للمصريين ضمن القطاع الحكومي وفقًا للمادة 17. ولم يمض وقت طويل حتى تم التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية في القاهرة لبدء استقبال طلبات العمل في القطاع الأهلي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الجريدة الكويتية، فقد أتاحت الجهات الحكومية استقدام العمالة المصرية للعمل في وزارات التربية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية وبلدية الكويت، مع الإشارة إلى أن الوظائف المتاحة تشمل الأطباء والمدرسين والممرضين وأئمة المساجد ومغسلي الأموات وحفاري القبور.

وقد اشترطت القوى العاملة الكويتية معايير محددة لإصدار تصاريح العمل، تتضمن إجراء فحص طبي في المختبرات الرسمية وإدراج الرقم القومي المصري للعامل على الوثائق الرسمية، وذلك لضمان الشفافية ومنع أي تلاعب بالنتائج.

ماهي الاوراق المطلوبة لتأشيرة عمل المصريين بالكويت ؟

https://christian-dogma.com

الاوراق المطلوبة لتأشيرة عمل المصريين في الكويت :

بالنسبة للأوراق المطلوبة لتأشيرة عمل المصريين في الكويت، يجب تقديم الأوراق الرسمية التالية:

- سمة الدخول التي يتم استخراجها من موقع وزارة الداخلية الكويتية.

- أصل جواز السفر وصورة ضوئية مكتوب عليها رقم الهاتف.

- صحيفة الحالة الجنائية الحديثة موجهة إلى السفارة الكويتية.

- أصل عقد العمل مصدق عليه من الجهات المعنية.

- الكشف الطبي الساري والشهادة الطبية من المعامل المركزية.

- إيصال إيداع نقدي بقيمة 100 دولار أمريكي، صادر من بنك الكويت الوطني.

تم نسخ الرابط