التأمينات تزف بشرى سارة وتعلن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

الحق والضلال

تعتزم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف المعاشات لشهر مايو 2024، بزيادة نسبتها 15%، لحوالي 11 مليون مستفيد، تنفيذاً للزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تقديم موعد صرف المعاشات:

أثناء اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم موعد صرف المعاشات للمستفيدين البالغ عددهم 11 مليون مواطن، ليصبح في شهر مارس بدلاً من يوليو.

زيادة المعاشات بنسبة 15%:

https://christian-dogma.com

وفقاً للقانون، يجري صرف زيادة المعاشات بنسبة 15% كحد أقصى في شهر يوليو سنوياً، لكن بسبب الظروف الراهنة، تم تقديم موعد الصرف، وستكون الزيادة المقررة في مايو هي الزيادة الثالثة التي يستفيد منها أصحاب المعاشات.

خيارات صرف المعاشات:

توفر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عدة خيارات لصرف المعاشات للمستحقين، وذلك عبر مكاتب البريد المصري في القاهرة الكبرى والمحافظات، ماكينات الصراف الآلي ATM باستخدام بطاقة فيزا المعاش، المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة، منافذ فوري، وبنك ناصر الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024 :

للاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة موقع التأمينات الاجتماعية .

2. انقر على أيقونة صاحب معاش ثم اختر الخدمات التأمينية .

3. استعلم عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

4. أدخل الرقم القومي في الخانة المخصصة، ثم اضغط على استعلام .

ما هي شروط استحقاق المعاش ؟

https://christian-dogma.com

وبالنسبة لـ شروط استحقاق المعاش تتضمن الآتي:

- إتمام مدة الاشتراك في نظام التأمين لمدة لا تقل عن 120 شهرًا، والتي ستزداد إلى 180 شهرًا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ بدء الاشتراك.

- الوصول إلى سن التقاعد المحدد قانونًا.

- يحق للمستفيد الحصول على المعاش في حالات الوفاة، العجز الكلي، أو العجز الجزئي الدائم، بشرط عدم وجود عمل آخر للمستفيد لدى أي صاحب عمل.

أعلنت الجهات الرسمية مؤخرًا عن موعد صرف معاشات شهر مايو لعام 2024، حيث من المقرر أن يبدأ الصرف في الأول من الشهر المقبل في جميع المحافظات.

وقد حددت وزارة المالية موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بشكل رسمي في الساعات الأخيرة، ومن المتوقع أن يتزامن الصرف مع يوم عيد العمال، مع التوقعات بإمكانية تقديم موعد الصرف. وسيتم الصرف بعد تطبيق الزيادة البالغة 15% وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

تم نسخ الرابط