التموين تكشف عن مصير أسعار الزيت والسكر والارز الفترة الجاية

الحق والضلال

نوهت المصادر إلى استمرار تراجع سعر الأرز، مؤكدة أن سعر الأرز سينخفض ​​قريباً إلى 20 جنيهاً من 27 جنيهاً، بالإضافة إلى مزيد من الانخفاض في سعر الزيت بعد انخفاض سعره مؤخراً بنسبة 14%.

سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية

كشفت مصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية أن سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية سيشهد مزيداً من التراجع في الأسواق خلال السنوات المقبلة.

https://christian-dogma.com

إضافة إلى أن سعره الحالي في كافة السلاسل التجارية لن يتجاوز 27 جنيها مما يؤكد مرة أخرى استمرار تراجع أسعار السلع الأساسية التي شهدت تراجعا ملحوظا منذ أسبوع، ومن بينها الزيت والسكر والأرز والدقيق.

وأكدت مصادر في وزارة التموين أن كمية السكر المستوردة هي أكبر كمية يتم التعاقد عليها منذ عدة سنوات لتلبية احتياجات المواطنين، مبينة أنه لن تكون هناك عودة لأزمة السكر في الأسواق.

انخفاضًا ملحوظًا في سعر السكر

وأشارت المصادر إلى أن الأسواق ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في سعر السكر وتوافر عمليات الضخ في السلاسل والأسواق التجارية بسبب كميات السكر التي ستصل إلى مصر والتي تم التعاقد عليها بالفعل والتي تمثل كمية 500 ألف طن.

ومن المقرر وصول ألف طن من السكر الخام خلال شهري مايو وأغسطس، لإتاحتها في الأسواق لجميع المواطنين بسعر 27 جنيها.

https://christian-dogma.com

وكشفت المصادر أيضاً أن سعر السكر في الأسواق لن يباع فوق 27 جنيهاً بعد الآن، قائلة إن السلاسل التجارية الكبرى التي كانت تعرض السكر منذ فترة فوق 50 جنيهاً أصبحت الآن تعرضه بسعر 27 جنيهاً بفضل توافر السكر في الأسواق وذلك بفضل مبادرة الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية والتي أدت إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30% بعد عيد الفطر.

نجاح موسم القصب والبنجر

وأوضحت المصادر أن الفترة الحالية هي ذروة إنتاج السكر بفضل نجاح موسم القصب والبنجر التي أدت إلى زيادة المخزون الاستراتيجي من السكر، بالإضافة إلى خطة الحكومة لاستيراد مليون طن من السكر الخام تم بالفعل التعاقد على طن وسوف يصل إلى مصر خلال أشهر قليلة.

تم نسخ الرابط