عرق الفلتو تخطي 400 جنيه سعر اللحوم بمحلات الجزارة والمنافذ

الحق والضلال

في بداية التعاملات اليوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، شهدت أسعار اللحوم حالة من الاستقرار في الأسواق ومحلات الجزارة، وبحسب المعلومات المتاحة، فإن سعر كيلو اللحم الكندوز يتراوح ما بين 350 و420 جنيهًا.

يأتي هذا الاستقرار بعد قدوم رئيس مجلس الوزراء المصري بمبادرات لخفض أسعار السلع، وذلك بعد انخفاض سعر الدولار الأمريكي. وتشير التوقعات إلى احتمال حدوث انخفاض إضافي في أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التوصل إلى اتفاق بين رئيس الوزراء والتجار لتخفيض أسعار السلع.

https://christian-dogma.com

سبب تراجع اسعار اللحوم في مصر

ويرجع هذا الاستقرار إلى جهود مشروعات الثروة الحيوانية التي نفذتها الدولة، والتي ساهمت بشكل كبير في زيادة الإنتاجية في قطاع اللحوم. تلك المشروعات الحكومية لها دور هام في تحقيق التوازن في السوق وتقليل التقلبات في أسعار اللحوم، مما يعزز استقرار السوق ويعمل على توفير المنتجات الغذائية بأسعار معقولة للمستهلكين.

أسعار اللحوم بمنافذ الزراعة

بالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت وزارة الزراعة عن توفير اللحوم البلدية الطازجة بأسعار ميسرة، حيث يبدأ سعر الكيلو منها من 300 جنيه، وذلك بناءً على نوعية القطعة والجودة.

كما تعرض الوزارة أيضًا لحوم الضأن بسعر يبلغ 280 جنيهًا للكيلو. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتوفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين. ورغم أن سعر الكيلو من اللحم البلدي في الأسواق يتراوح ما بين 350 إلى 400 جنيه، وذلك يعتمد على المنطقة والعوامل المتعلقة بالعرض والطلب، إلا أن توفير اللحوم بأسعار منخفضة من قبل الوزارة يمثل خطوة إيجابية نحو تخفيف العبء المالي على المواطنين وتوفير الغذاء بأسعار معقولة.

https://christian-dogma.com

سعر عرق الفلتو

بلغ سعر عرق الفلتو البلدي حوالي 420 جنيها للكيلو، فيما تتراوح أسعار المفروم البلدي بين 300 إلى 370 جنيها حسب المنطقة.

سعر اللحم الضأن

أما أسعار اللحوم الضأن البلدي فتتراوح من 300 إلى 350 جنيها حسب نوع القطعة.

سعر اللحم الجملي

ومن جانب آخر، استقر سعر اللحم الجملي عند ما بين 300 إلى 330 جنيها للكيلو.

سعر الكبدة الضاني

بالإضافة إلى ذلك، يُعرف أن سعر الكبدة الضأن يتراوح حوالي 290 جنيهًا للكيلو.

https://christian-dogma.com

سعر الكبدة البلدي

بينما يتراوح سعر الكبدة البلدية بين 300 إلى 350 جنيها. تلك الأسعار تعتمد بشكل كبير على العوامل المحلية مثل المنطقة والعرض والطلب، وتظهر الاختلافات الطبيعية بين الأسواق المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن المنافذ الحكومية التي قامت بالتعاون بين القوات المسلحة ووزارات الزراعة والداخلية والتموين، قد ساهمت بشكل فعّال للغاية في توفير اللحوم بكميات كبيرة ومهولة في الأسواق والسوبر ماركت الكبيرة .

تم نسخ الرابط