عاصفة ترابية تضرب القاهرة بهذا التوقيت وتغير مفاجئ في الطقس

الحق والضلال

أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تسجيل انخفاض طفيف في درجات الحرارة، خلال يوم الخميس الحالي، على جميع مناطق البلاد، ومن المتوقع أن يسود طقس مشمس شديد الحرارة على مختلف الأنحاء، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

حالة الطقس ليلا

أما فيما يتعلق بحالة الطقس خلال الليل والصباح الباكر، يتوقع أن يكون معتدلًا على جميع مناطق محافظات مصر .

رياح قوية تضرب القاهرة

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكدت وجود نشاط ملحوظ للرياح على مختلف مناطق محافظات مصر ، وهذه الرياح قد تثير الرمال والأتربة خصوصًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

https://christian-dogma.com

تغير غير متوقع في حالة الطقس

من المتوقع أن تؤثر الرمال المثارة على مناطق مختلفة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة خلال فترات الليل والصباح الباكر. ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد استمرار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، قبل أن تتعرض البلاد لتغيرات مفاجئة في حالة الطقس ابتداءً من يوم الجمعة المقبل.

منخفض جوي لمدة 5 ايام

وبدءًا من يوم الجمعة، من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي لمدة خمسة أيام، مما سيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 و 7 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد. كما يُتوقع هطول أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ووسط وجنوب الصعيد، وسوف تتزايد نشاطات الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

هدوء حالة البحرين

أفادت الأرصاد الجوية بوجود هدوء في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2.25 متر. وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، فقد سجلت حالة من الاعتدال في حركة الملاحة، مع تراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 1.75 متر.

https://christian-dogma.com

درجات الحرارة اليوم الخميس

في اليوم الخميس الذي يوافق 25 من أبريل الجاري ، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 36 درجة مئوية كحد أقصى و20 درجة مئوية كحد أدنى. في العاصمة الإدارية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، في حين يتوقع أن تنخفض إلى 19 درجة مئوية كحد أدنى. أما في الإسكندرية، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 24 و16 درجة مئوية كحد أقصى وكحد أدنى على التوالي.

بالنسبة لبقية المناطق، فمن المتوقع أن تكون الحرارة كما يلي:

العلمين الجديدة: العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية.

مطروح: العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.

شرم الشيخ: العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

الغردقة: العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

أسيوط: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.

سوهاج: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

قنا: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

الأقصر: العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.

أسوان: العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط