كلاكيت من جديد أحداث طائفية بقرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

الحق والضلال

لم تكد تهدأ أحداث الفتنة الطائفية في قرية الفواخر بمحافظة المنيا، حيث تم حــرق العديد من المنازل واحتجاز الأقباط داخلها .

أحداث طائفية بقرية الكوم الأحمر بالمنيا عقب صلاة الجمعة :

https://christian-dogma.com

حتى تلقينا أنباء عن هجوم جديد استهدف أقباط قرية الكوم الأحمر بالمنيا عقب صلاة الجمعة، احتجاجًا على بناء كنيسة إنجيلية مرخصة قانونيًا.

وواجهت قوات الأمن التي كانت تحرس المبنى تحت الإنشاء صعوبة في التصدي للمهاجمين حتى وصول تعزيزات أمنية إضافية، نظرًا لتواجد الغالبية العظمى من قوات الأمن في قرية الفواخر.

بناء كنيسة انجيلية في قرية الكوم الأحمر يثير أحداث طائفية :

ويشير أقباط قرية الكوم الأحمر إلى أن الكنيسة الإنجيلية المعنية تابعة لقرية ههيا .

https://christian-dogma.com

وقد تقدمت الكنيسة بطلب للحصول على تصريح لقطعة أرض تم شراؤها في عام 2000، وحصلت على قرار رسمي بالبناء في أكتوبر 2023. وعندما علم بعض أهالي القرية، وخاصة بعض العائلات المعروفة، بالأمر، توجهوا إلى الأقباط معارضين بناء الكنيسة، بدعوى وجود كنيسة أرثوذكسية في القرية، على الرغم من أن الكنيسة المعنية تابعة للطائفة الإنجيلية.

بعد التواصل مع الأجهزة الأمنية، بدأت عملية حفر الأساسات يوم الاثنين الماضي، وأُرسلت قوة أمنية للتأمين.

وتواجدت القوات بجوار الأرض، وتم حفر الأساسات وبئر الصرف الصحي.

وطُلب من العمال التوقف عن العمل يوم الجمعة فقط، لكن فوجئ الأقباط بتجمهر الناس عقب خروجهم من المساجد، وانتشارهم في القرية ورشق منازل الأقباط بالحجارة.

وعلى الرغم من محاولات القوة الأمنية المتواجدة بالقرية للتصدي لهم، إلا أن الأعداد كانت في تزايد مستمر، مما استدعى إرسال تعزيزات أمنية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الكنيسة الإنجيلية المزمع إنشاؤها ستخدم أكثر من 2000 مصلي من قرى الكوم الأحمر، والنجارين، وشبيب، حيث لا توجد كنيسة إنجيلية أخرى سوى في قرية أدمو البعيدة. وقد تركز الاعتداء على منازل الأقباط، ولم ينتج عنه خسائر بشرية، لكنه أسفر عن تكسير في واجهات المنازل والنوافذ، وتم ردم بئر الصرف الصحي التي تم حفرها للكنيسة، والمبنى لا يزال تحت الإنشاء.

تم نسخ الرابط