لغير حاملي بطاقة التموين خطوات استخراج كارت الخبز الجديد

الحق والضلال

يعد الخبز من السلع الأساسية التي لا يستغنى عنها أي منزل، وفي إطار حرص الدولة على توفير الخبر للمواطنين فقد أتاحت مبادرة كارت الخبز للمواطنين من الغير حاملين لبطاقة تموينية، بهدف التخفيف عن كاهلهم، وتوفير الخبز لهم بسعر التكلفة من خلال الكارت الذي يتم شحنه والذي يمكن للمواطن شحنه بقيمة 20 أو 30 أو 50 أو 100 جنيه، وذلك علي حسب احتياجه.

https://christian-dogma.com

خطوات استخراج كارت الخبز 2024

- يقوم المواطن بتقديم طلب مسبق الدفع من أجل إستخراج الكارت.

- إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمواطن.

- سداد 30 جنيه رسوم استخراج الكارت.

- بعدها يقوم الشخص الراغب في استخراج الكارت بتسجيل رقم الهاتف الخاص به.

- تنشيط كارت الخبز من خلال الاتصال برقم خط البريد الساخن وهو 16789.

- بعد ذلك يتم شحن الكارت بالرصيد الذي يبلغ حده الأدنى 20 جنيه.

https://christian-dogma.com

مزايا كارت الخبز الجديد

- يمكن للمواطن شحنه بأي قيمة.

- يمكن صرف أي عدد من أرغفة الخبز من خلاله من دون الحاجة إلي البطاقة التموينية.

وفيما يخص موعد العمل بكارت الخبر الجديد فقد أعلنت الوزارة في وقت سابق أنه سوف يتم العمل بكارت الخبز الجديد اعتبارا من شهر فبراير القادم، وبمجرد الإعلان يستطيع المواطن سحب الخبز بإستخدام الكارت بالسعر المنتظر تحديده الفترة المقبلة.

عدد أرغفة الخبز حسب قيمة شحن الكارت

ووفقا لتصريحات وزارة التموين فإن سعر رغيف الخبز المدعم يصل سعره إلى 75 قرش، وذلك على حسب القيمة التي يشحن بها الكارت، حيث يتيح الكارت الذي يتم شحنه بـ 20 جنيه صرف 25 رغيف خبز للمواطن، بينما الكارت الذي يتم شحنه بـ 50 جنيه يصرف 62 رغيف، الكارت الذي يتم شحنه بـ 100 يتيح صرف 125 رغيف خبز.

https://christian-dogma.com

ويمكن للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية القيام بصرف الخبز من خلال 30 ألف مخبز تمويني، ويهدف مشروع كارت الخبز إلى توفير الخبز البلدي المدعم للمواطنين بالتكلفة الفعلية للرغيف ويعتمد هذا المشروع على تسهيل وتوفير الخبز الذي يتم إنتاجه من قبل وزارة التموين والهدف من ذلك هو تخفيف العبء عن المواطن وتحسين مستوى معيشته.

تم نسخ الرابط