القادم اصعب موجه حر شديدة تضرب مصر فى هذا الموعد

الحق والضلال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم، أن يكون الطقس حارًا نهار السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مع ميل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع اليوم نشاط الرياح على كل مكان، وفرص هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وعواصف رعدية تصل أحيانًا إلى السيول على أجزاء من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلسلة جبال البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد

أما درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة الكبرى 31 درجة والصغرى 18، الإسكندرية 23 والصغرى 16، مطروح 21 درجة والصغرى 14، سوهاج الكبرى 34 درجة والصغرى 20، قنا الكبرى. 37 والصغرى 23 وأسوان الكبرى 39 درجة والصغرى 24.

موجة حارة شديدة تضرب مصر

https://christian-dogma.com

حذر خبراء الأرصاد الجوية من موجة حارة شديدة تضرب مصر وحدوث فيضانات في مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك سوريا.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية على أن التغير المناخي ليس مجرد أخبار ننشرها، ولا مجرد تحذيرات نصدرها بل هو خطر حقيقي يهدد كوكب الأرض.

موجة حارة تضرب مصر

https://christian-dogma.com

ونقل خبير الأرصاد الجوية شادي جاويش ان حالة التغير المناخي هي السائدة حاليا في المنطقة ككل، ودرجات الحرارة تسجل ارتفاعا قياسيا لشهر أبريل، حيث سجلت في القاهرة 40 درجة مئوية وفي تركيا 39 درجة مئوية. وذلك إثر امتداد كتلة هوائية حاره وصلت حتى جنوب البحر الأسود.

تحذير من الفيضانات في سوريا

وفي سوريا، حذرت الأرصاد الجوية من حدوث فيضانات في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد.

وقال خبير الأرصاد الجوية شادي جاويش انه بعد مرور الكتلة الهوائية الحاره ، سيؤدي مرور أي كتلة هوائية باردة إلى حالة من عدم الاستقرار الشديد وتؤدي إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد، والتي سنشهدها منتصف الأسبوع الجاري”.

وأشار خبير الأرصاد الجوية شادي جاويش إلى أن المناطق التي ستشهد ظروفا جوية غير مستقرة وأكثرها تأثرا بحسب الخرائط الجوية الحالية هي ريف دمشق والسويداء ودير الزور والبوكمال ومنطقة الجزيرة.

تم نسخ الرابط