قرية الفواخر وتطورات خطيرة ولتانى مره الاعتداء على المسيحيين

الحق والضلال

رغم مرور يومين على أحداث قرية الفواخر بالمنيا اشتعلت الازمة من جديد وحدوث هجوم على الأقباط بسبب الأحداث الأخيرة وشائعة بناء الكنيسة وفى السطور التالية من خلال موقع الحق و الضلال سنسرد الأحداث كامله ٠

احتراق العديد من المنازل ومنع الأهالي من مغادرة منازلهم بقرية الفواخر مركز سمالوط بمحافظة المنيا.

وسيطرت قوات الأمن المصرية على الأوضاع في قرية الفواخر ببلدة سمالوط جنوبي محافظة المنيا، وعادت الهدوء بعد أحداث عنف وقعت مساء الثلاثاء على إثر شائعة.

وشهدت القرية اعتداءات من قبل مجموعة من الأهالي على الأقباط بسبب شائعة بناء كنيسة جديدة وتعرضت منازل بعض الأقباط للحـرق وهم للضرب ومحاولة الإخلاء من منازلهم.

القبض على عدد كبير من المحرضين والجناة

ووصلت قوات الأمن المصرية إلى القرية وسيطرت على الوضع وأعادت الهدوء وألقت القبض على عدد كبير من المحرضين والجناة وفرضت طوقا أمنيا حول القرية وكافة مداخلها ومخارجها.

وهاجم متطرفون أقباط قرية الكوم الأحمر وسط المنيا بسبب حصول الكنيسة الإنجيلية على تصريح بناء كنيسة بالقرية ويأتي هذا الحادث بعد يومين من هجوم الأقباط على قرية الفواخر بالمنيا. تعرضوا للهجوم وأحـرق متطرفون العديد من منازلهم بسبب شائعة بناء كنيسة.

واستنكر الصحفي نادر شكري، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع فيسبوك، أحداث العنف ضد الأقباط.

وقال: “هناك أيادي خفية تسعى إلى تأجيج المشاعر الدينية لضرب الوطن.

ويتابع: “التيارات المتطرفة تحاول العودة إلى الساحة من خلال استغلال المشاعر الدينية.

https://christian-dogma.com

الاعتداء على الأقباط بقرية الفواخر

وأدانت جهات عديدة الاعتداء على الأقباط بقرية الفواخر، بما في ذلك أحزاب سياسية، فيما تم تداول صور زعم ناشروها أنها تابعة لحادثة الثلاثاء، وتظهر فيها احتراق منازل بالكامل عندما اندلعت وتحققت منصة مشهد من الصور ومن مصدرها، وتم التأكد من أن هذه الصور قديمة ولا علاقة لها. تعرضوا لأضرار في حادث بقرية الفواخر بالمنيا وعادوا إلى كنيسة السيدة العذراء مريم. بأسيوط عام 2023.

وأثارت الحادثة التي وقعت بقرية الفواخر بالمنيا، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://christian-dogma.com

الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم

ولم تقدم التقارير الرسمية أي معلومات عن الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم، كما لم تذكر أسماء ضحايا الحادث الذي وقع في قرية الفواخر بالمنيا، وهو ما يؤكد عدم وقوع إصابات في الحادث.

تم نسخ الرابط