بعد القبض على متهمين جدد ننشر اخر تطورات حادث طعن اسقف سيدنى

الحق والضلال

أجرت الشرطة عمليات التفتيش بعد أن خلصت استخبارات الشرطة إلى أن الخطر على المجتمع كبير للغاية . وقالت نائبة مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية كريسي باريت: لقد حددنا روابط بين مرتكب الجريمة المزعوم وشبكة من الشركاء والأقران الذين يعتقد أنهم يشتركون في أيديولوجية متطرفة عنيفة مماثلة .

https://christian-dogma.com

القبض على سبعة مراهقين

ألقت شرطة مكافحة الإرهاب في مدينة سيدني الأسترالية، الأربعاء، القبض على سبعة مراهقين قالت إنهم على صلة بهجوم الطعن الذي استهدف أسقفًا للأشوريين الأرثوذكس، والذي تم بثه على الهواء مباشرة الأسبوع الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي، للاشتباه في مشاركتهم في “السلوك المتطرف العنيف كعقيدة المهاجم وهو من أصل لبناني وعمره 16 عاما. وفي مساء يوم 15 أبريل ، قام بطعن مار ماري عمانوئيل (53 عاماً) بستة طعنات.

أطلق المهاجم طعنات غير مميتة على أسقف كنيسة المسيح الراعي الصالح في غرب سيدني أثناء بث خدمة الكنيسة عبر الإنترنت، مما أدى إلى إصابة ثلاثة آخرين .

بينما نجا الأسقف من الهجوم، الذي وصفته الشرطة بأنه “حادث إرهابي ذو دوافع دينية والتي تكون عقوبتها القصوى السجن مدى الحياة.

وقالت الشرطة في بيان إن المداهمة التي قام بها ضباطها على 15 منزلا في سيدني كانت عملية نفذها 400 ضابط مدججين بالسلاح، وإن خمسة معتقلين آخرين، تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما، يجري استجوابهم ويخضعون للتدقيق والمراقبة المكثفة منذ الحادث.

https://christian-dogma.com

أيديولوجية متطرفة وعنيفة ذات دوافع دينية

وقال ديفيد هدسون، نائب مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، إن الشرطة وأجهزة المخابرات اجتمعت يوم الثلاثاء وقررت أن هناك خطرًا غير مقبول لهجمات متطرفة إخبارية، لأن الجماعة تمثل خطرًا غير مقبول على سكان نيو ساوث ويلز، واستراتيجياتنا الحالية: “تحقيقات الشرطة البحتة لا يمكنها ضمان السلامة العامة بشكل كافٍ.

وقال ديفيد هدسون للصحفيين: “منذ الحادث الأول، تم التعرف على عدد من المتواطئين، وهو ما نعتقد أنه يتطلب المزيد من المراقبة والتحقيق من قبل الشرطة.

وأضاف: سنزعم أن هؤلاء الأفراد ينتمون إلى أيديولوجية متطرفة وعنيفة ذات دوافع دينية .

تم نسخ الرابط