الحكومة تتخذ خطوات عاجله وجديد وموعد انتهاء انقطاع الكهرباء

الحق والضلال

بحسب مصادر حكومية، فإنه سيتم التراجع عن قرار تخفيف الاحمال اعتباراً من منتصف شهر مايو المقبل لتخفيف العبء على المواطنين نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في الماضي والمستقبل.

وأكد الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، أن هناك قراراً بإيقاف تخفيف الاحمال في الكنائس خلال الأيام المقبلة، على أن يتم تخفيف الاحمال لاحقاً كما حصل خلال شهر رمضان .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة الكهرباء تراعي امتحانات طلاب الثانوية العامة بتخفيف الاحمال مسبقاً، موضحاً أنه سيتم التنسيق بين وزارة الكهرباء ووزارة التربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

توقف خطة تخفيف الاحمال

ويعاني المواطنون خلال الفترة الأخيرة من خطة تخفيف الاحمال الكهربائية، لأنه مع ارتفاع درجات الحرارة يعاني الناس من انقطاع التيار الكهربائي، وتتحمل الدولة مسؤولية كبيرة عندما توقفت خطة تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان.

https://christian-dogma.com

وقرر مجلس الوزراء إنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال الأعياد المسيحية لتسهيل الاحتفال بهذه المناسبات على غرار ما حدث خلال شهر رمضان.

ويبدأ الاحتفال بالأعياد القبطية يوم الأحد المقبل 28 أبريل 2024، حتى الأحد 5 مايو، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

لا يجوز مزاولة أنشطة توليد أو توزيع أو بيع الكهرباء

ونصت المادة (13) من القانون على أنه لا يجوز مزاولة أنشطة توليد أو توزيع أو بيع الكهرباء إلا بعد الحصول على ترخيص من الهيئة وفقاً لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية. يجوز قبل إصدار تراخيص مزاولة النشاط أو تعديلها إصدار التصاريح اللازمة للبدء في البناء أو القيام بأي توسعة في أي من الأنشطة المعنية وفقاً للضوابط والقواعد التي يحددها مجلس إدارة الشركة .

https://christian-dogma.com

جدول تخفيف الاحمال

وأضاف المصدر أنه لا يوجد حاليا أي استثناءات لتطبيق جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية، كاشفا أنه يتم تخفيف الأحمال في جميع المحافظات بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع كحد أقصى لكل مشترك، من الساعة 11 صباحا حتى 5. مساءً.

جدير بالذكر أن النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تقدم بطلبين للحصول على معلومات موجهين إلى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بشأن انقطاع التيار الكهربائي حاليا.

تم نسخ الرابط