هل يتم وقف تخفيف الأحمال في شهر مايو مصدر بالكهرباء يرد

الحق والضلال

بعد تداول الأخبار التي تشير إلى وقف خطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة، نود أن نوضح الحقيقة حول هذه الشائعات، فقد تم الإعلان عن استئناف تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، حيث سيتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصى. وسيكون ذلك بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

حقيقة وقف تخفيف الأحمال في منتصف شهر مايو

بعد تداول الأخبار التي تشير إلى وجود قرار بوقف تخفيف الأحمال منتصف مايو المقبل وحتى 20 يوليو، خرج مصدر مسؤول عن وزارة الكهرباء لينفي هذه الأنباء. أكد المصدر أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الخصوص، وأن قرار وقف تخفيف الأحمال يختص بمجلس الوزراء فقط، وحتى الآن لم يتم مناقشة أو إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

https://christian-dogma.com

المنشآت المستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء

أكد المسؤول في وزارة الكهرباء أن الوزارة مستمرة في تخفيف الأحمال، مع استثناء المدارس من هذا التخفيف خلال فترة الامتحانات. يأتي ذلك نظرًا لاعتماد الكثير من المدارس على الامتحانات الإلكترونية، مما يستلزم عدم تخفيف الأحمال عنها لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم، يتم تنفيذ تخفيف الأحمال في الفترة من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءًا، ولا يوجد تغيير في هذه المواعيد حتى الآن.

https://christian-dogma.com

تخفيف الاحمال

قامت وزارة الكهرباء ببدء تنفيذ خطتها لقطع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال بهدف توفير استهلاك مصادر الطاقة، خاصة بعد الأزمات العالمية التي شهدتها قطاعات النفط والطاقة. وجاء ذلك بشكل خاص بعد الازمة الدولية التي بدأت في 24 فبراير 2021.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط