فولت عربيتك والا لسه سعر البنزين عقب قرار لجنة التسعير

الحق والضلال

يظهر تحليل محركات البحث ارتفاع عمليات البحث التي يقوم بها عدد من مستخدمي الإنترنت بشأن أسعار البنزين والسولار في يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024.

أسعار البنزين والسولار

تظهر اهتماما كبيرا من قبل السائقين بمعرفة أسعار البنزين اليوم، حيث قررت وزارة البترول في نهاية شهر مارس الماضي رفع أسعار البنزين والسولار، وذلك نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها مؤخرًا.

حيث تم اتخاذ هذه الخطوة بناءً على تأثير إجراءات تحرير سعر الصرف على زيادة تكاليف المنتجات البترولية، بالإضافة إلى الارتفاع في تكاليف النقل والشحن، خلال السطور التالية، سوف نوضح أسعار البنزين والسولار اليوم لجميع قرائنا :

https://christian-dogma.com

سعر لتر البنزين اليوم

نوضح لكم عبر موقع الحق والضلال الإلكتروني أسعار البنزين اليوم، الأحد الموافق 28 أبريل 2024، وجاءت كالتالي:

بنزين 80: 11.00 ج.م للتر، زيادة 20.00% (+1.00 ج.م).

بنزين 92: 12.50 ج.م للتر، زيادة 19.57% (+1.00 ج.م).

بنزين 95: 13.50 ج.م للتر، زيادة 14.00% (+1.00 ج.م).

سولار: 10.00 ج.م للتر، زيادة 12.12% (+1.75 ج.م).

قرار لجنة التسعير التلقائي

تُعلن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن قرارها الجديد بشأن أسعار البنزين، وذلك بناءً على التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء في تاريخ 30 ديسمبر 2018.

وفقًا لهذا القرار، يجري تحديد أسعار البنزين بحيث لا تتجاوز التغييرات فيها نسبة 10% سواء كانت زيادة أو انخفاضاً.

يهدف هذا القرار إلى تقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه للمستهلك في السوق المحلية، ويأتي ذلك في إطار سياسة الحكومة المصرية لتحرير أسعار الوقود وتقليل الدعم الحكومي على الوقود .

https://christian-dogma.com

هل تم رفع تسعيرة الأجرة بعد زيادة اسعار البنزين ؟

بعد إعلان أسعار البنزين، وبعد الزيادة الأخيرة، بدأت الحافلات في حساب تكلفة المواصلات بناءً على الزيادة في أسعار البنزين والسولار. يأتي هذا القرار استنادًا إلى قرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية، وذلك بناء على توجيهات المحافظين، الذين يتعلقون بأجور النقل العام والتاكسي، وذلك نظرًا لارتفاع أسعار البنزين بجميع أنواعه والسولار، وكذلك بناءً على توجه العديد من وسائل النقل لاستخدام السولار.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط