الفيديو : هتتعالج مجانا خطوات اصدار قرار العلاج على نفقة الدولة الوزارة توضح وتعلن إضافة خدمات لمرضى الأورام

الحق والضلال

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيان رسمي، اليوم الأربعاء، الموافق 8 نوفمبر، تعلن فيه المدة الزمنية وإجراءات استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة، وقد أوضحت الوزارة أنه تم إدخال خدمات جديدة لعلاج مرضى الأورام.

استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة

https://christian-dogma.com

قالت وزارة الصحة إن المدة الزمنية لاصدار قرار العلاج على نفقة الدولة والخدمات المجانية التي تتيحها الحكومة للمواطنين، لا تتخطى أسبوع واحد فقط، كما أوضحت أنه في حالة الطوارئ لا تتجاوز اصدار القرار 48 ساعة فقط.

وعن الإجراءات المتبعة لإصدار قرار العلاج على نفقة الدولة، أشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن الموافقة على طلب العلاج تصدر بشكل إلكتروني من خلال المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة.

وبعد ذلك يتم إصدار القرار وارسال إخطار للمواطن في رسالة قصيرة على جهاز الموبايل، وفي الخطوة التالية يذهب المواطن إلى المستشفى لتلقى الخدمة العلاجية التي طلبها.

رابط الاستعلام عن نتيجة العلاج على نفقة الدولة

ونشرت وزارة الصحة والسكان رابط مخصص يستطيع من خلاله ان يقوم المواطن بالاستعلام عن نتيجة طلب العلاج على نفقة الدولة من خلال ادخال رقمه القومي.

wlms.smcegy.com/WLMSOnline/Online/InsuranceDetails

اضافة علاجات الأورام

والمفاجأة السارة التي أعلنتها الحكومة المتمثلة في وزارة الصحة والسكان، هي قرار إضافة علاجات أمراض الدم والأورام، هذا وبالإضافة إلى علاج أمراض الأنف والأذن والجراحة، وأمراض النسا، والباطنة والجلدية والعظام.

تم نسخ الرابط