الفيديو : سعر اللحمة كما دلوقت رئيس الشعبة يزف هذا الخبر السر للمواطن

الحق والضلال

أوضح مصطفى وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن مصر تستورد 60% من احتياجاتها من اللحوم، وعلق: لو زرعنا علف الدولار والمستورد مش هيتحكموا فينا .

سعر اللحوم المستوردة

وقال وهبة إن أسعار اللحوم شهدت تراجعا بعض الشيء، حيث وصل سعر اللحوم المستوردة إلى 230 جنيها للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض ​​إلى 175 جنيها.

وأضاف وهبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة ، المذاع على القناة الأولى، أن سعر العجول الحية المستوردة 180 جنيها للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض ​​السعر أكثر من ذلك، مشددا على ضرورة المراقبة المستوردين. لمزيد من خفض الأسعار.

https://christian-dogma.com

وأشار إلى أن سعر كيلو اللحوم البلدي 450 جنيها.

وأضاف متحدث الوزارة في برنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ويذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تضخ باستمرار كميات هائلة من اللحوم السودانية من جيبوتي طازجة وبأسعار مخفضة.

سعر كيلو اللحوم المجمدة

وأوضح: تم التعاقد على كميات كافية لمدة تصل إلى 10 أشهر ، مؤكداً أن سعر كيلو اللحوم المجمدة بلغ 170 جنيهاً، وكيلو الدواجن 100 جنيه، فيما ارتفعت أسعار القطع. وتراوحت أسعار مجزئات الدواجن بين 40 و90 جنيها.

https://christian-dogma.com

أسعار الزيوت

وأكد أن أسعار الزيوت انخفضت بنحو 20 جنيها، ليصل سعر عبوة اللتر إلى 80 جنيها بدلا من 100 جنيه، و27 جنيها لكيلو الأرز في مجمعات وزارة التموين

من جانبه، قال محمود السعدني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إن وزارة التموين تقدم اللحوم الطازجة بسعر 250 جنيها، مع الدواجن البرازيلية واللحوم السودانية، موضحا أنه يتم ذبـح نحو 500 عجل. .

وسجل سعر كيلو اللحم البقري نحو 369 جنيها.

ووصل سعر لحم الجاموس البلدي الممتاز إلى نحو 409 جنيهات للكيلو.

ووصل سعر كيلو لحم الضأن للفتنة إلى نحو 435 جنيها.

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن عملية فحص العجول القادمة من الخارج جارية للتأكد من سلامتها قبل ذبـحها.

وقال وهبة إنه من المتوقع أن تستقر أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، لارتباطها بأسعار الأعلاف المستوردة في السوق والتي تعتمد على الدولار.

تم نسخ الرابط