الفيديو : ساويرس يكشف توقعاته لأسعار الذهب ولن يستثمر فيه من جديد

الحق والضلال

ارتفاع أسعار الذهب، كشف رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار وأورا للتطوير العقاري، المهندس نجيب ساويرس، بإن هناك عدد كبير من العوامل التي تؤثر في ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة.

ماهي اسباب ارتفاع اسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة ؟

وأكمل ساويرس، بأن التوترات السياسية والنزاعات المسلحة، وسواء في أوروبا، أو غزة، والهجمات التى جاءت من قبل الحوثيين، وتوقف عمليات الشحن عن طريق البحر الأحمر وقناة السويس، فكلها تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب، حيث يعتبر الذهب فهو الملاذ الآمن في جميع الأوقات وخاصة في الأزمات والتوترات.

ما هي أسباب ارتفاع سعر الذهب ؟

https://christian-dogma.com

وأعلن رجل الأعمال، بأنه بالرغم من التهدئة السياسة، فأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فقد قام بخفض أسعار الفائدة، إلا أن التوقعات الخاصة بهبوط الفائدة مستقبلا فهي التي تدفع إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وهناك توقعات من ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار وأورا للتطوير العقاري، بأن يظل سعر الذهب في حالة من الارتفاع خلال السنوات القادمة مع التوقعات بخفض الفائدة خلال عامي 2024 و2025.

وأشار رجل الأعمال المصري، إلى أن هناك زيادة في الاحتياطيات الخاصة بالذهب لدى البنوك المركزية خلال الأزمات، وتراجع مستمر للإنتاج العالمي، ويأتي ذلك نتيجة النقص في المناجم المكتشفة، وأكمل بأن الفترة الزمنية الطويلة المطلوبة من أجل بدء الإنتاج من جديد، والتي من المفترض أن تتراوح ما بين 6 إلى 7 سنوات، وهو ما سوف يؤدي إلى النقص في الإنتاج في الفترة المستقبلية.

https://christian-dogma.com

وعلى الرغم من توقعات ساويرس، بارتفاع سعر أونصة الذهب ما بين 2500 إلى 3000 دولار، إلا أن رجل الأعمال، فهو يعتزم الاستمرار في استثماره الحالي في الذهب، مشيرًا إلى أنه فليس من الضروري الزيادة في الاستثمار به، في الوقت الراهن.

تم نسخ الرابط