الفيديو : مفاجأة من الحكومة بشأن موعد انخفاض أسعار السلع بالأسواق

الحق والضلال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع عاجل مع المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة ومسئولي الغرف التجارية، وذلكمن أجل مناقشة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق من دون مبرر.

كما صرح متحدث مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عبر اتصال هاتفي متلفز، أن الدولة المصرية لديها آليات للتدخل والعمل علي ضبط الأسعار، من أهمها ضخ 300 ألف طن من سلعة السكر في الأسواق خلال الفترة القادمة.

https://christian-dogma.com

موعد تراجع أسعار السلع

وأكد متحدث الوزراء أنه سوف يتم الإعلان عن تراجع أسعار السلع الأساسية خلال الأسبوع القادم على الأكثر، وذلك عن طريق خطة عملية يتم العمل عليها في الوقت الحالي.

هذا وقد شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة خفض سعر السكر تحديدا، إذ أكد علي عدم وجود أي مبرر لرفع أسعار هذة السلعة الأساسية، وقد ناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير، جهود توفير هذة السلعة في الأسواق، وأكد علي جاهزية الحكومة لتدبير موارد النقد الأجنبي التي تلزم استيراد مليون طن من السكر، كما عرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف منظومة تداول السكر لهذا العام 2024، ووضج جهود تعويض الفجوة مقابل حجم الاستهلاك كما أشار المصيلحي إلى بدء إجراءات التعاقد على استيراد 300 ألف طن من سكر الخام، وأيضا وصول بعض الشحنات منها.

https://christian-dogma.com

إجراءات ضبط أسعار السلع في الأسواق

هذا وقد أكدت الحكومة عزمها على اتخاذ جميع الإجراءات التي يجب أن تتوفر لضبط أسعار السلع في الأسواق، وذلك من خلال خطة متكاملة تتضمن:

ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية داخل الأسواق - التعاون مع الغرف التجارية وأيضا مع المصنعين للعمل علي ضبط الأسعار - استيراد السلع الأساسية بهدف تغطية احتياجات السوق - متابعة الأسواق بصورة دورية لمنع حدوث أي تلاعب في الأسعار.

تم نسخ الرابط