الفيديو : بربع كيلو لحمة حتعمل أحلى كفتة رز على الفطار

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من الأطباق التي يعشقها الكبار والصغار خاصةً قبل وضعها في الصلصة، حيث يتنافس عليها أفراد الأسرة، ولكن هناك فرصة لإعدادها في رمضان دون تناولها مبكرا؛ ومن أجل ذلك نقدم لكم طريقة عمل كفتة الرز في البيت بمكونات متوفرة في مطبخ كل ربة منزل، وبمقادير بسيطة من ضمنها ربع كيلو لحمة مفرومة فقط حيث أن الوصفة تعد موفرة ويمكن تناولها حتى في الأيام التي تكون فيها الأمور المادية غير جيدة.

مكونات كفتة الرز

بصلة واحدة مبشورة.

ثوم بمقدار فص واحد مفروم.

عصير طماطم بمقدار 2 كوب.

بصلة كبيرة مقطعة.

كزبرة بمقدار حزمة واحدة مفرومة.

شبت مفروم بمقدار حزمة واحدة.

بقدونس مفروم بمقدار حزمة واحدة.

مقدار من البابريكا.

مقدار من الكزبرة الناشفة.

كمون بمقدار رشة صغيرة.

نصف ملعقة فلفل أسود.

نصف ملعقة ملح.

لحمة مفرومة بمقدار ربع كيلو.

أرز بمقدار كوب كبير.

طريقة تحضير كفتة الرز

نقوم بتحضير اللحمة المفرومة مع التوابل والخضروات، والمطيبات المتاحة وخلطهم جميعا في الكبة حتى تتجانس الكفتة، ثم نقوم بتشكيلها على هيئة صوابع معتادة، وعلى الجانب الآخر نقوم بتسخين كمية كبيرة من الزيت وبعدها نقوم بتحمير كفتة الأرز حتى تأخذ لونها الذهبي المعتاد، ونقوم بوضعها في الصلصة التي نقوم بتحضيرها بالتزامن مع تحضير الكفتة.

طريقة تحضير صلصة كفتة الرز

نقوم بتحضير كمية كبيرة من عصير الطماطم، مع الثوم، والبصل، والتوابل، ونقوم في البداية بتشويح البصل، والثوم حتى الذبلان، ثم نضيف كمية عصير الطماطم، وننتظر التسبيكة، وبعدها نقوم بوضع كفتة الرز، وتقدم ساخنة.

طريقة التقديم

تقدم كفتة الأرز مع الأرز الأبيض واللحوم، أو الدجاج المشوي، أو البانية، أو المكرونة بالصلصة الحمراء، أو البيضاء، بالإضافة إلى الخبز، والمقبلات والسلطات، والطحينة، والثومية، والبطاطس المقلية، وكذلك العصائر الطبيعية.

https://christian-dogma.com

فوائد كفتة الأرز

بجانب أن الكفتة يمكن تقديمها في أكثر من وصفة، هي من الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة تدعم جسم الصائم بما يفقده من معادن، وفيتامينات، وبروتينات، وألياف وكربوهيدرات يحتاجها الجسم حتى لا يفقد عضلاته في الصيام، وكذلك تحتوي على كمية من الزنك، والحديد، وبالتالي فإن الجهاز المناعي يكون في قمة نشاطه، وتوفر حماية كاملة للجهاز العصبي.