الفيديو : مأكولات تعزز صحة جهازك المناعي وتساعد الجسم على المقاومة

الحق والضلال

في هذه الأيام بالتحديد حيث الأمراض الموسمية، والتقلبات المناخية، يحتاج الجسم إلى تحفيز الجهاز المناعي الخاص به، للمقاومة الأمراض المعدية، ونزلات البرد، والرشح، والجيوب الأنفية، ويذكر أن من الضروري أن يلتزم الشخص بنظام غذائي مفيد وصحي، وسنتعرف على الأطعمة التي تحسن جهاز المناعة بشكل قوي.

الفواكه الحمضية

من المعروف حتى للعوام أن الحمضيات يكون بها نسبة كبيرة من فيتامين سي، والذي يعمل على إنتاج كرات الدم البيضاء، وبالتالي حماية الجسم من العدوى، والميكروبات، والبكتريا، وتوفير الحماية الكاملة بشكل فعال من الأمراض الموسمية، كما أنها تمد الجسم ببروتين الإنترفيرون، والذي يعزز من مكافحة الأمراض بشكل أكبر، والحفاظ على الصحة.

تناول الثوم

من الرائع أن يتم استخدام الثوم بكميات مناسبة، وجدير بالذكر أن الثوم يحتوي على مركب قوي وهو الأليسين، ويذكر أن له الفضل في توفير الحماية الكاملة للجسم من الأمراض المعدية، وعلاج التهابات الجسم، ويعد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.

ثمار التوت

التوت من الفاكهة الغنية بالمعادن، والعناصر الغذائية، والفيتامينات، ويذكر أن له الفضل في تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي توفير الحماية الكاملة للجسم، ومن المهم أن يدخل هذا النوع من الأطعمة في الروتين الغذائي اليومي، وكذلك الفراولة أيضا.

الزبادي

البروبيوتيك الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي، والأمعاء، ويساعد على الهضم وامتصاص الغذاء بشكل أسرع، يتوافر بنسب عالية في الزبادي، ومنتجات الألبان، وبدوره يعزز أيضا مناعة الجسم، كما توفر بيئة صحية، ومثالية للمعدة، والقولون، وتجعل الجسم رطب، وتمده بالكالسيوم الذي يعزز صحة العظام.

https://christian-dogma.com

تناول الخضروات الورقية

هذا النوع من الخضروات يعد من الأطعمة التي يوجد بها نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات المختلفة، وبالتالي من الممكن أن توفر حماية للجسم، والسرعة على الاستشفاء، وإذا كان الشخص يعاني من الأنيميا، وفقر الدم فإن من الضروري تناول السبانخ، والفجل، والسلق لأن فيهم نسبة كبيرة من حمض الفوليك.

تم نسخ الرابط