الفيديو : شعبة الدواجن تحسم جدل فرض الحكومة تسعيرة جبرية على الدواجن

الحق والضلال

حسم رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية في محافظة الجيزة سامح السيد، ذلك السؤال الذي شغل بال الكثير من المواطنيني وهو هل يتم فرض تسعيرة جبرية على الدواجن؟، وكذلك إمكانية عمل الحكومة على تحديد التسعيرة الجبرية للدواجن، كما تم بالخبز السياحي.

فرض الحكومة تسعيرة جبرية على الدواجن

وتحدث سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الجيزة وأجاب على سؤال المواطنين حول حقيقة فرض الحكومة تسعيرة جبرية على الدواجن، ومن خلال تصريحات تليفزيونية له علي قناة الحدث الفضائية أمس الثلاثاء الموافق 23 أبريــل أكد أن سوق الدواجن في مصر يخضع إلى كافة الأسعار العالمية، ولا يوجد لها أي علاقة بالتسعيرة الجبرية.

https://christian-dogma.com

وكشف رئيس شعبة الدواجن أن فرض تسعيرة جبرية علي الدواجن مخالف لكافة القوانين، وتابع موضحا أن موضوع المخابز يختلف عن الدواجن، والتي تعد من أكثر الأشياء التي تشغل بال كافة المواطنين في الوقت الجاري، وتعد من أبرز السلع الرئيسية التي يرغب في الحصول عليها عدد كبير منهم.

وقد أشار السيد إلى أن قطاع الدواجن لا يخضع للتسعيرة الجبرية، ولكن يوجد متابعة ورقابة مشدده علية، وقد تمت الإشارة إلي تواصل الشعبة مع كافة أصحاب المزارع وأيضا مع التجار، وإلي جانب هذا كافة الجهود الخاصة التي تبذلها مباحث التموين في هذا الأمر.

https://christian-dogma.com

أسعار الدواجن

وقد أكد السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية الدكتور عبد العزيز، إن آخر سعر للدواجن في نهاية شهر رمضان المبارك كان بـ 93 جنيه في المزعة بحيث يصل إلي المستهلك بسعر 105 جنيه، وقد وصل سعرها اليوم في المزرعة إلي 73 جنيه، أي أن الانخفاضات بلغت 20 جنيه، بحيث تصل إلى المستهلك بسعر 83 جنيهاً، وهو السعر الجيد وفقا لكافة الانخفاضات التي كانت مرجحة في الوقت الحالي، وتعد الدواجن من أكثر السلع الأساسية التي تتابع في كافة الأسواق.

تم نسخ الرابط