الفيديو : تغيير مفاجئ الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 5 أيام المقبلة

الحق والضلال

يشهد الطقس خلال الربيع تغيرات سريعة ومفاجئة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وتخطيها حاجز الـ 40 درجة على القاهرة، لأول مرة في ربيع 2024، تعاود إلي الانخفاض سريعا لأكثر من 6 درجات مئوية.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 5 أيام المقبلة، وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فإنه سوف يسود بطقس الأيام المقبلة، عددا من الظواهر الجوية المختلفة، أبرزها نشاط لحركة الرياح.

وفيما يلي سنتعرف علي تفاصيل الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس 25 وحتى الإثنين 29 أبريل ، والتي جاءت كما يلي:

https://christian-dogma.com

حالة الطقس اليوم الخميس 25 أبريل 2024

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الخميس 25 أبريل ستشهد، نشاط لحركة الرياح، وذلك على مناطق من شمال البلاد وصولا إلي شمال الصعيد، وعلى فترات متقطعة، وأكدت الأرصاد إن اليوم يشهد أتربة عالقة، على مناطق من جنوب الصعيد.

وتوقعت أن أجواء اليوم الخميس، ستشهد أمطار خفيفة، على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون ذلك على فترات متقطعة.

https://christian-dogma.com

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

وجاءت درجات الحرارة اليوم، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية على النحو التالي:

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي القاهرة: العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي الوجه البحري: العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي السواحل الشمالية: العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي جنوب سيناء: العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والصغرى 19 درجة.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس علي جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

https://christian-dogma.com

طقس الجمعة وحتى الإثنين 29 أبريل

وأشار خبراء هيئة الأرصاد، إلى أن حالة الطقس اعتبارًا من غدا الجمعة 26 أبريل وحتى يوم الإثنين المقبل والموافق 29 أبريل 2024، تشهد انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7 : 6 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى الصعيد شمالا.

وقد تابعت الهيئة، أن طقس غدا الجمعة، سيشهد سقوط لأمطار متوسطة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان، وذلك على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب صعيد مصر، وسيكون هناك أيضا نشاط لحركة لرياح، على معظم الأنحاء، ويكون ذلك على فترات متقطعة.

https://christian-dogma.com

انخفاض درجات الحراراة

وكشف خبراء هيئة الأرصاد عن السبب في انخفاض درجات الحرارة بعد الموجة الحارة الشديدة، وهو تغير مصادر الكتل الهوائية وأيضا دخول الكتلة الهوائية الباردة على شمال البلاد ويصاحبها نشاط لحركة الرياح والتي تعمل على إثارة الأتربة والرمال، وتوقعت الهيئة أن تلك الرمال تؤثر على مناطق من الوجه البحري ومن القاهرة ومناطق من شمال الصعيد كما تؤثر علي مدن القناه خلال أوقات الليل وفي الصباح الباكر.

تم نسخ الرابط