يتخطي الـ 19 بالمئـة بنك جديد يطرح شهادة ثلاثية بعائد مرتفع

الحق والضلال

قام البنك العربي الأفريقي الدولي بالإعلان عن طرح شهادات ادخاريه جديدة مرتفعة العائد ذات أجل ثلاث سنوات بفائدة ثابتة على الجنيه المصري يصل إلى 19.25 في المئـة وذلك ليتنافس مع تحركات بعض البنوك العاملة في مصر سواء الخاصة أو الحكومية.

الشهادة الثلاثية من البنك العربي الأفريقي

ووفقا لموظفي خدمة العملاء في البنك العربي الأفريقي الدولي ، فإن البنك يقدم شهادة ثلاثية جديدة تحت اسم اميرالد بسعر فائدة 18.5في المئـة عند صرف الفائدة بدورية شهرية ، و18.75 في المئـة عند صرف الفائدة بدورية ربع سنوية ، و19 عند صرف الفائدة بدورية نصف سنوية ، و19.25 عند صرف الفائدة بدورية سنوية.

https://christian-dogma.com

ويتيح البنك العربي الأفريقي للعملاء إمكانية شراء الشهادة الثلاثية الجديدة ذات العائد الثابت من مبلغ 5000 جنيه ومضاعفات الـ 1000 جنيه، ويسمح بكسرالعميل لها عقب مضي 6 أشهر على تاريخ الإصدار كما يمنح البنك للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها.

وجاء ذلك عقب قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 2 في المئـة على سعري الإيداع والإقراض خلال آخر اجتماع له في مارس الماضي حيث أعلن عدد من البنوك العاملة في مصر عن طرح شهادات إدخارية ثلاثية للعائد الثابت المرتفع بعوائد وصلت إلى 19 في المئـة و20 في المئـة سنوي.

https://christian-dogma.com

الشهادة الثلاثية من بنك التنمية الصناعية

وقد كان أخر بنك أعلن عن طرح شهادات إدخار ثلاثية ذات العائد الثابت والمرتفع بالعملة المحلية هو بنك التنمية الصناعية، والبنك يقدم الشهادة الثلاثية تحت اسم شهادة اختيارك الثلاثية .

ووفقا لجدول أسعار العائد على شهادة اختيارك الثلاثية المعلن عنه من بنك التنمية الصناعية، تبدأ القيمة الأسمية للشهادة الواحدة من 5000 جنيه ومضاعفاتها.

وجاء حد الشراء الأدنى للشهادة الثلاثية من بنك التنمية الصناعية 50 ألف جنيه مصري وذلك للشراء بأول مرة ، ويمكن زيادتها بمضاعفات الـ 5 آلاف جنيه وليس هناك حد أقصى، وجاء أجل الشهادة ثلاثه سنوات.

أما بالنسبة لسعر الفائدة الثابت على الشهادة الإدخارية من بنك التنمية الصناعية ، فالبنك يوفر دورية صرف للعائد أسبوعي بنسبة 16.50 في المئـة سنوي ، ودورية صرف شهريه ، بعائد 17.00 في المئـة سنوي.

وكما يوجد دورية صرف للعائد ربع سنوي بنسبه 17.25 في المئـة سنوي، وهناك دورية صرف سنوية بفائدة 18.50 في المئـة سنوي ، وفقا للبنك.

https://christian-dogma.com

تعليمات شراء الشهادة

ويقدم البنك ، للعملاء إمكانية شراء الشهادات الإدخارية الثلاثية بأسماء الغير و بأسماء القصر، ولكن بالشروط والأحكام المنظمة لذلك من قبل البنك، ولا يمكن للعميل أن يسترد مبلغ الشهادة قبل انقضاء الـ 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهادة .

ويبدأ البنك في حساب فائدة علي شهادة اختيارك من اليوم التالي لتاريخ الإصدار ، وفي حال أن قرر العميل استرداد تلك الشهادة قبل موعد استحقاقها ويتم إعادة احتساب الفائدة على أساس الفائدة المستحقة عن الشهور الكاملة فقط عقب تطبيق غرامة وفقا للمدة.

تم نسخ الرابط