خطر قاتل احذر مخاطر سخان المياه كيف تتجنب مخاطر انفجار السخان في المنزل نصائح هامة

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

خطر قاتل احذر مخاطر سخان المياه كيف تتجنب مخاطر انفجار السخان في المنزل نصائح هامة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يزيد استهلاك المواطنين لسخانات المياه، خلال فصل الشتاء، ولكن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يقوم بها الكثيرون والتي قد تؤدي إلى انفجار الجهاز دون أن يشعروا بذلك، مما يمكن أن يسبب أضراراً وحرائقاً في المنزل. وفي هذا السياق، سنسلط الضوء في هذا التقرير على 6 أخطاء شائعة قد تؤدي إلى انفجار سخان الماء، حيث يُعتبر هذا الجهاز من الأجهزة المنزلية الأساسية والضرورية وفقًا لما ذكره موقع grovehvac البريطاني المتخصص في مجال الحماية.

https://christian-dogma.com

أخطاء قد تسبب انفجار السخان:

تغطية السخان:

إحدى الأخطاء الشائعة هي تغطية السخان، حيث يؤدي ذلك إلى تقليل مساحة التهوية المتاحة للجهاز. ينجم عن ذلك ارتفاع درجات الحرارة داخل السخان، مما يزيد من خطر انفجاره.

عدم صيانة السخان:

عدم صيانة السخان يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرواسب في الخزان أو حدوث أي خلل في منظم الحرارة، مما يزيد من الضغط ويسبب انفجار السخان، يُنصح بإجراء صيانة دورية ومراقبة أي علامة على عدم انتظام العمل.

https://christian-dogma.com

الاهتزاز:

يمكن أن يؤدي الاهتزاز إلى انفجار السخان بسبب تراكم الرواسب، حيث يحدث غليان الماء بشكل قوي، مما يرفع الضغط ويتسبب في الانفجار.

تشغيل السخان الكهربائي دون ماء:

تشغيل السخان الكهربائي دون وجود ماء يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة عنصر التسخين بشكل كبير، مما يزيد من خطر انفجاره. يجب التأكد من وجود مياه كافية قبل تشغيل الجهاز.

عدم عمل صمام الأمان:

تعطل صمام الأمان يمكن أن يسبب انفجار السخان، حيث قد يحدث ذلك نتيجة لترسب المواد الكيميائية. يجب الانتباه إلى أي علامة على عدم صحة عمل صمام الأمان.

https://christian-dogma.com

تغيير لون الماء:

إذا تحول لون الماء الخارج من السخان إلى بني، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود صدأ وتآكل في الخزان المعدني، مما يمكن أن يؤدي إلى تسرب وانفجار السخان. يجب التحقق من حالة الخزان بشكل دوري.

من الضروري التوعية بأهمية اتباع إرشادات الاستخدام والصيانة الصحيحة لسخانات المياه، حيث يساهم ذلك في الحفاظ على سلامة المنزل والتقليل من مخاطر الحوادث والانفجارات.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us