الفيديو : تفاصيل و سبب الخلاف بعد رفض السيسي مكالمة نتنياهو

الحق والضلال

قد أثارت تداعيات رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبال مكالمة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جدلًا كبيرا وواسعا وقد وصفتها صحيفة معاريف الإسر,,ائيلية أنها دليل على تعمق الأزمة بين جمهوريه مصر العربيه وإسر,,ائيل.

https://christian-dogma.com

التحرك المحتمل بمحور فيلادلفيا ورفح

وقالت الصحيفة العبرية بتقرير لها يوم امس الخميس الموافق 25 شهر يناير عام 2024 وقالت إنه بظل الخلاف العميق بين إسر,ائيل و جمهوريه مصر العربيه حول التحرك المحتمل بمحور فيلادلفيا ورفح قد طلب مكتب رئيس الوزراء من خلال مجلس الأمن القومي وتنسيق محادثة بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يستجب وكما ورد بأخبار القناة 13 العبرية مساء يوم الأربعاء السابق.

https://christian-dogma.com

خلاف كبير بين تل أبيب و القاهرة

و قد كشفت صحيفه معاريف عن خلاف كبير بين تل أبيب و القاهرة حول مسار العمل الإس,رائيلي وهو ما يظهر بكل وضوح بمحور فيلادلفيا صلاح الدين وكما أن الاحداث في قطاع غزة تضع العلاقات الإسر,,ائيلية المصرية أمام تحديات صعبة ومعقده.

وأضافت وقالت الصحيفة العبرية معاريف أن أول هذه الخلافات هو محاولة الاحتلال الإسر,,ائيلي وتهجير الفلسطي,نيين من قطاع غزة إلى جزيره سيناء المصريه بينما الأزمة الثانية وهي مسألة مرور المساعدات الإنسانية من جمهوريه مصر العربيه إلى قطاع غز ة عبر معبر رفح و معبر كرم أبو سالم والتي تعرقلها إس,رائيل.

https://christian-dogma.com

السيطرة على محور فيلادلفيا

أما عن الأزمة الثالثة والأهم وهي السيطرة على محور فيلادلفيا وهو طريق يبلغ طوله نحو اربعه عشر كيلومترا ويشكل الحدود بين جمهوريه مصر العربيه و قطاع غزة والذي ترفضه جمهوريه مصر العربيه بشكل قاطع و نهائي.

https://christian-dogma.com

تنسيق محادثة مع السيسي

وفي وقت ماضي يوم الأربعاء السابق قد قالت القناة الـ13 العبرية إن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد حاول تنسيق محادثة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لكن المحاولة اظهرت بالفشل .

و قد أكدت مصادر بمكتب نتنياهو التفاصيل لكن لم ترد اي إشارة رسمية وفقا للقناة الإسر,,ائيلية.

https://christian-dogma.com

رفض السيسي مكالمة نتنياهو

وقد قالت قناه القاهرة الإخبارية وذلك نقلا عن التلفزيون الإس,رائيلي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض الاتصال الهاتفي من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

تم نسخ الرابط