نقص فيتامين سي احذر من هذه الأعراض التي قد تظهر على الجلد

الحق والضلال

فيتامين C هو أحد الفيتامينات الأساسية لأنه يلعب دوراً هاماً في العديد من وظائف الجسم. وإذا انخفض مستواه عن المستوى الطبيعي، يعاني المرضى من مجموعة من الأعراض الجلدية. في الواقع، يلعب فيتامين C دورًا في إنتاج البروتين. يسمى الكولاجين، والذي يستخدمه جسمك لتكوين الجلد والأوتار والأربطة والأوعية .

هناك 4 علامات تحذيرية تظهر على الجلد تدل على إصابتك بنقص فيتامين سي.

علامات تدل على نقص فيتامين سي في الجسم

https://christian-dogma.com

قد لا يعاني الشخص من أعراض نقص فيتامين C لعدة أشهر، وتشمل هذه الأعراض بعض الحالات الجلدية المشابهة للجلد الخشن والمتورم.

- الم تحت الجلد:يظهر النزيف تحت الجلد على شكل بقع صغيرة أرجوانية أو حمراء تسمى فرفرية.

- جفاف الجلد:كما يصبح الجلد جافًا ومتقشرًا، مما قد يجعله عرضة للإصابة بالعدوى.

صعوبة التئام الجروح:يلعب فيتامين C دورًا مهمًا في التئام الجروح وتكوين الأنسجة الندبية. لذلك، عندما تنخفض مستوياته، قد يواجه الشخص المصاب صعوبة في التئام الجروح ويصبح عرضة للإصابة بالالتهابات.

- الكدمات:علامة أخرى يتجاهلها الكثيرون تشير إلى نقص هذا الفيتامين، حيث أن انخفاض إنتاج الكولاجين يضعف الأوعية ، مما يزيد من خطر التمزق وبالتالي الكدمات.

العوامل التي تزيد من نقص فيتامين سي

هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة بنقص فيتامين C، بما في ذلك إدمان الكحول، والأطفال الذين يتغذون على حليب البقر فقط، وكبار السن الذين يستهلكون الشاي والخبز المحمص فقط، والأشخاص الذين ليس لديهم وسيلة لشراء الفواكه والخضروات، والمدخنون والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل. .

وتضمنت عوامل الخطر أيضًا الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الأول والذين لديهم متطلبات عالية من فيتامين C، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض التهاب الأمعاء، والحديد الزائد الذي يؤدي إلى إهدار فيتامين C عن طريق الكلى.

الأطعمة الغنية بفيتامين C

https://christian-dogma.com

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العامة، حيث تشمل العناصر الغذائية الغنية بفيتامين C الفواكه والخضروات والكيوي والبابايا والقرنبيط والبرتقال وكرنب بروكسل والطماطم، والتي تساعد على الوقاية من نقص فيتامين C.

تم نسخ الرابط