هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الطقس لمدة اسبوع

الحق والضلال

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس نهاية الأسبوع، مؤكدة أنه سيكون حاراً في قلب الشتاء ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ الأربعاء الماضي.

ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي

الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت أن درجات الحرارة المتوقعة نهاية الأسبوع الجاري ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام وتتراوح ما بين 6 و7 درجات. ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والمحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن الطقس سيكون دافئا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، مع استمرار انخفاض فرص هطول الأمطار خلال هذه الفترة، مع طقس بارد وشديد البرودة أثناء الليل وفي الصباح الباكر.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة غداً الاثنين، حيث يتوقع طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس حار على السواحل الشمالية، وأجواء شديدة البرودة ليلاً وصباحاً في أغلب المناطق.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

https://christian-dogma.com

وحذرت هيئه الأرصاد الجوية في بيانها، من الظواهر الجوية التي ستضرب البلاد غداً الاثنين، كالتالي:

- شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال سيناء الصعيد.

- نشاط للرياح على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة على مناطق أقصى شمال غرب الساحل على فترات متقطعة تصل نسبة حدوثها إلى حوالي 30%.

أجواء دافئة تسيطر على الأنحاء

https://christian-dogma.com

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام بمعدل أعلى من السنوات السابقة. نفس الأيام نتيجة موجة الحر الشديدة التي أثرت على شتاء هذا العام، حيث أن فترات ارتفاع درجات الحرارة زادت أكثر من فترات انخفاضها منذ بداية فصل الشتاء، وهو بعيد تماماً عن الخصائص المناخية في هذا الوقت من السنة.

تم نسخ الرابط