حلويات رمضان وأفضل طريقة لإعداد البسبوسة في البيت

الحق والضلال

من أهم، وأفضل الحلويات الشرقية التي يعشقها الكبار والصغار، ولكن هناك محلات تجارية تبالغ في سعرها، وهنا يأتي دورنا في تقديم أفضل طريقة لإعداد البسبوسة بمكونات اقتصادية، وغير مبالغ فيها، وأيضا موجودة في كل بيت، كما نقدم لكم طريقة عمل البقلاوة في السطور القادمة.

مكونات البسبوسة في المنزل

القليل من الماء.

عسل جلوكوز بمقدار ملعقة طعام كبيرة.

زبادي علبة متوسطة.

سمنة ذائبة بمقدار نصف كوب.

بكينج بودر بمقدار نصف ملعقة.

جوز هند يمكن وضع أو لا.

سميد بمقدار كوبان.

طريقة عمل البسبوسة

في وعاء متوسط نقوم بخلط السميد مع جوز الهند، والبكينج بودر، والسكر، مع السمن الذائب حتى يتم تغليف الخليط بشكل متجانس، بعدها نضيف كمية الماء المتوفرة لدينا، مع الجلوكوز، والزبادي، ويوضع الخليط في صينية مدهونة بالزبدة في الفرن، لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها نسقيها بعسل الجلوكوز.

طريقة تقديم البسبوسة

يمكن تقديم البسبوسة، وتناولها مع الشاي بلبن، أو كوب من الحليب الدافئ، أو القهوة العربية، بجانب أصناف أخرى من الحلويات الشرقية أبرزها البقلاوة، والتي سنعرض طريقة تحضيرها في البيت.

مكونات البقلاوة

فستق حلبي.

سمنة مذابة.

جلاش.

عصير ليمون بمقدار ملعقة واحدة.

ماء بمقدار كوب.

سكر بمقدار كوبان

طريقة عمل البقلاوة

في البداية نقوم بتحضير شربات الحلويات من خلال غلي السكر مع الماء بالمقادير المتاحة معنا، وبعد التجانس، والغليان، نضيف عصير الليمون، وبعدها نقوم بتحضير البقلاوة، ونحضر صينية متوسطة مدهونة بالقليل من الزبدة، وبعدها نضع كمية من الجلاش وبعدها نضع الفستق، والقليل من السمنة المذابة، وبعدها نضع طبقة من الجلاش، وهكذا حتى تنتهي الكمية، وفي النهاية نضع القليل من الثمن على وجه البقلاوة بعد تقطيعها على شكل مثلثات، وندخلها الفرن لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد خروجها نسقيها بالشربات.

https://christian-dogma.com

طريقة التقديم

تقدم البقلاوة مع الشاي، أو القهوة العربية، أو الحليب، مع أصناف مع الحلويات الشرقية.

تم نسخ الرابط