انقلاب جوي غير متوقع الارصاد تتنبأ بشكل الطقس لنهاية الأسبوع

الحق والضلال

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة متوقعة من عدم الاستقرار على الأحوال الجوية، تصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ورياح نشطة على مناطق شمال وجنوب البلاد، اعتباراً من مساء الأحد المقبل، الموافق 17 الجاري.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها تتابع الحالة الجوية المتوقعة عن كثب وستصدر وصفاً تفصيلياً للحالة الجوية المتوقعة عند اختبار الخرائط والنماذج العددية واقتراب الفترة للتأكد من دقة وجودة التوقعات.

الطقس حتى نهاية الأسبوع

أما بالنسبة إلى الطقس حتى نهاية الأسبوع، فهو حار نهارا ويميل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر.

بالإضافة إلى شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية وكذلك الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

https://christian-dogma.com

حالة جوية متوقعة غير مستقرة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة جوية متوقعة غير مستقرة، تترافق مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق شمال وجنوب البلاد. وتراقب المديرية العامة للأرصاد الجوية عن كثب الحالة الجوية المتوقعة.

أما عن حالة البحر الأبيض المتوسط، فيكون غدا الأربعاء معتدلا، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، وتهب الرياح السطحية من الشمال إلى الجنوب الشرقي. أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة. ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

https://christian-dogma.com

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى، أن درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية بحدود خمس إلى ست درجات مئوية أكثر من المعتاد متوسطه لمثل هذا الوقت من العام، موضحًا أن الإعصار يقع فوق القاهرة. تصل درجة الحرارة المرتفعة نهاراً إلى 28 درجة مئوية، وذلك بسبب تأثير البلاد على الكتل الهوائية الصحراوية، بالإضافة إلى امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا مما يساهم في ارتفاع درجات الحرارة. فترات من أشعة الشمس.

ارتفاعا في قيم درجات الحرارة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بنحو أربع إلى خمس درجات، مشيرة إلى أن اليوم وغدا هي قيم درجات الحرارة العظمى.

تم نسخ الرابط