التعليم تكشف سبب تبكير مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

الحق والضلال

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باللجوء إلي تبكير موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكلا من صفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية وتفاجيء طلاب هذة المراحل وأولياء أمورهم والمعلمين، بقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري لكلا من صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 مايو بدلا من 25 مايو 2024 ، طبقا لما هو كان محدد له في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2023 - 2024.

https://christian-dogma.com

امتحانات الدبلومات الفنية

بينما سوف يتم عقد امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو المقبل بدلا من الأول من شهر يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو 2024 بدلا من 15 يونيو المقبل.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه قد تم مراعاة الإجازات والأعياد في وضع جداول الامتحانات.

كما شددت الوزارة، أن مواعيد جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023 - 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو القادم للمواد الغير مضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل للمواد التي تضاف للمجموع.

https://christian-dogma.com

جدول امتحانات الثانوية العامة

وقد كشف المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة أنه لم يتم إقرار أي تعديل على الجدول الخاصة بـ امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري والذي تم إعلانها في 4 مارس الجاري.

وقد كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب تبكير موعد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري هو موعد عيد الأضحي المبارك والذي يوافق 16 يونيو 2024.

كما أكد مصدر الوزارة، في تصريحاته أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وجه مستشاري عموم المواد الدراسية بالوزارة بتحديد دروس الإطلاع فقط من المناهج الدراسية، وتجنب وضعها ضمن المنهج المقرر في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، وخاصة في اجزاء المنهج الخاصة بشهر أبريل وشهر مايو لكلا من صفوف النقل والشهادة الاعدادية.

https://christian-dogma.com

كما أوضح مصدر وزارة التربية والتعليم، أنه كان لا بد أن تلجأ الوزارة إلي وضع أجزاء من المناهج للإطلاع نظرا لتقليل مدة الترم التاني من العام الدراسى.

تم نسخ الرابط