عواصف عنيفة وانخفاض في درجات الحرارة الأرصاد تحذر 16 محافظة

الحق والضلال

في الساعات القادمة، تشهد المحافظات تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع توقعات بسقوط أمطار رعدية وإمكانية تشكل السيول في جنوب سيناء والبحر الأحمر، ومن المتوقع أيضًا انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع دخول فترة النوة الشمسية الكبرى.

تحذير هام من الأرصاد

آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية يشير إلى زيادة في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في مناطق من وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وهذا يتسبب في هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال ساعات صباح اليوم الاثنين.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكاثر السحب الممطرة يبدأ على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

https://christian-dogma.com

حالة الطقس اليوم

أما حالة الطقس، فهي مائلة للبرودة وغائمة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما ليلاً فتكون باردة في كافة المناطق.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان رسمي إلى نشاط للرياح على القاهرة الكبرى يعزز من شعور البرودة.

أمطار رعدية

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد من هطول أمطار متوسطة إلى رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، قد تتسبب في حدوث سيول في بعض مناطق سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية إليهما. كما من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وبعض مناطق القاهرة الكبرى.

https://christian-dogma.com

خريطة سقوط الأمطار

تنبيه عاجل لمواطني 16 محافظة، حيث أصدرت الأرصاد تنبيهًا عاجلاً لمواطني 16 محافظة متوقع تعرضها لأمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة. المحافظات المشمولة هي: البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، المنيا، الفيوم، بني سويف، أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، الإسماعيلية، المنيا، جنوب سيناء، والبحر الأحمر.

في القاهرة الكبرى، تتوقع فرص سقوط أمطار متوسطة مع تأثير الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في حين يشهد المحافظات اليوم طقسًا غائمًا جزئيًا مع توقعات بظهور ظاهرة الرعد والبرق.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط