5 أطعمة خارقة تساعد في إبطاء الشيخوخة

الحق والضلال

تشير الدكتورة أوكسانا أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية إلى أن العوامل الرئيسية تلعب دورا في عملية الشيخوخة.

ووفقا لها، فإن العوامل الرئيسية هي الالتهاب المزمن الذي يتطور ببطء والإجهاد التأكسدي، وتطور تصلب الشرايين وبالتالي الشيخوخة وتراكم السكر وتراكم الأخطاء في الجينوم، بسبب تلف المادة الوراثية مع التقدم في السن وانخفاض في وظيفة بعض أعضاء الغدد الصماء (خاصة الهرمونات). بعض هذه العمليات يمكن أن تتأثر بشكل خطير بنظامنا الغذائي.

أطعمة تحارب الشيخوخة

https://christian-dogma.com

الجزر

يحتوي الجزر على البيتا كاروتين والأصباغ البرتقالية، التي لا تساعد فقط في الحفاظ على نضارة البشرة، ولكنها أيضًا تقلل نسبة الكوليسترول في الجسم وتقوي جهاز المناعة، مما يساعد على مكافحة الأمراض. شرب كوب من عصير الجزر يوميا يحسن البصر ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

السبانخ

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الماء، مما يمنع تكوين التجاعيد كما توفر هذه الخضروات الورقية الخضراء الحماية ضد إعتام عدسة العين. فيتامين K غني جدًا بالسبانخ، مما يقوي الأوعية ويفيد في حماية الجسم من سرطان الرئة.

العنب

https://christian-dogma.com

تحتوي هذه الفاكهة الحامضة على ريسفيراترول وفيتامين سي. العنب غني بخصائص مضادة للشيخوخة، ويمنع تكسر خلايا الجلد. إذا تم تناول عصير العنب الأرجواني يوميا، فإنه قد يقلل أيضا من خطر تكون الجلطات في الشرايين.

كرنب

هذه الخضار الورقية مليئة بمضادات الأكسدة التي لا تحمي الخلايا من التلف فحسب، بل تحمي الجلد أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية تناولها نيئة أو مطبوخة وأفضل طريقة لتناوله ونتيجة لذلك، يتم امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل من قبل الجسم.

البرتقال

البرتقال ليس غنيًا بفيتامين C فحسب، بل غني أيضًا بمضادات الأكسدة. هذه العناصر ليست مفيدة للبشرة فحسب، بل ثبت أيضًا أنها مفيدة في الوقاية من السرطان والسيطرة على الكوليسترول والضغط .

البصل

البصل يضاف إلى جميع الخضروات تقريبًا، غني بمضادات الأكسدة. يحمي من تجلط الشرايين. بالإضافة إلى ذلك، يزيد البصل من مستوى الكولسترول الجيد في الجسم.

الطماطم

تعتبر الطماطم أحد المصادر الرئيسية لمضادات الأكسدة والليكوبين يحمي الجسم من الإصابة بسرطان المريء والمعدة والقولون حتى عندما يتم طهي الطماطم أو تعبئتها في علب، لا يتم تدمير اللايكوبين لهذا السبب، سواء كنت تشرب عصير أو تضعها في الصلصة، فإن خصائصها مفيدة للحفاظ على مظهر شبابي.

تم نسخ الرابط