الجو قلب فجأة بيان تحذيرى من الأرصاد شأن طقس الساعات القادمه

الحق والضلال

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مؤخرا بيانا أكدت فيه أنه مع تحرك المنخفض الجوي نحو شرق البلاد، يرافقه استمرار تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، فيكون الطقس عاصفاً ومصحوباً بتساقط أمطار على بعض المناطق.

أمطار رعدية

https://christian-dogma.com

وأكدت الهيئة أنه من المتوقع أن تتعرض أجزاء كبيرة من سيناء للأمطار الرعدية مع مرور الوقت.

شهدت بعض مناطق القاهرة مؤخرًا أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، بحسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة التقلبات الجوية ستكون اليوم الاثنين حتى غدًا الثلاثاء.

وبحسب آخر بث لصور الأقمار الصناعية من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يتواصل انتشار السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، يصاحبها هطول أمطار غزيرة متفاوتة الشدة، مع تساقط أمطار في بعض المناطق.

ومع مرور الوقت، تتقدم السحب نحو السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحذير عاجل من الأرصاد

https://christian-dogma.com

هناك تحذير عاجل جديد من هيئة الأرصاد الجوية بسبب التقلبات الجوية التي ستواجهها البلاد خلال الـ 48 ساعة القادمة وأن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات جوية شديدة.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في 14 محافظة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد نشاط الرياح المحملة بالغبار والغيوم.

وكشفت الهيئة أن المحافظات التي يجب الحذر منها هي: “الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية، مطروح، القليوبية، سوهاج، الإسماعيلية، بني سويف، دمياط، السويس، بورسعيد، كفر الشيخ، القاهرة والجيزة”.

وقالت الهيئة إنه سيكون هناك أمطار ورياح وأجواء عاصفة خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع متابعة النشرة الجوية.

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الصحفي للهيئة العامة للأرصاد، عن موعد انتهاء الموسم الشتوي قائلة سينتهي رسمياً نهاية الأسبوع الجاري اى الخميس المقبل.

وأكدت أن الهيئة سبق أن لاحظت هذه التقلبات الجوية، والتي ستنتهي الثلاثاء المقبل، وتصل ذروتها اليوم.

وأضاف غانم أن البلاد ستعود للأحوال الجوية المستقرة يوم الأربعاء المقبل، موضحه أن نشاط الرياح زاد بشكل كبير الشعور بالبرد وتسبب في إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق.

تم نسخ الرابط