انفراجة كبيره الحكومة تكشف موعد انخفاض أسعار السلع

الحق والضلال

أكد المستشار محمد الحمصاني أن الرسالة الأساسية لاجتماع رئيس الوزراء اليوم هي أن الدولة تمكنت من خلال التنسيق مع البنك المركزي من حل عقبة صعبة تواجه المصنعين والشركات وهي نقص المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج بسبب نقص السيولة بالدولار.

انخفاض سعر الدولار

https://christian-dogma.com

وقال المستشار محمد الحمصاني إن نجاح الدولة في توفير السيولة الدولارية مكن الدولة من تلبية الاحتياجات الغذائية والإنتاجية، لافتا إلى أن سعر الدولار انخفض خلال هذه الفترة وأن الدولار أصبح متاحا في البنوك المصرية بين 48 و49 جنيه .

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المواطنين سيشعرون بانخفاض أسعار السلع الأولية خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن رئيس الوزراء بعث برسالة قوية وشدد على ضرورة اجتماع اتحاد الغرف التجارية والصناعية للنضال من أجل خفض الأسعار.

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أنه سيتم إعارة البضاعة على أساس السعر الحالي بالدولار.

المنتجون والتجار ليس لديهم حجة المنتجون والتجار ليس لديهم حجة في استمرار ارتفاع الأسعار، ورئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل على مستوى الغرف التجارية والصناعية بسبب الأسعار، واستمرار ارتفاع مستوى الأسعار يؤدي إلى استمرار التضخم و إرتفاع سعر الفائدة.

وأوضح أن كافة العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الأسعار متوفرة وأن استمرار التضخم سيضر جميع المواطنين مؤكداً أنه سيتم ضخ 300 ألف طن سكر للأسواق قريباً ولابد من تخفيض الأسعار. من قبل المصنعين والتجار.

موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

https://christian-dogma.com

يُشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم مراقبة حالة تنفيذ منظومة الشحن المسبق.

وفي بداية الاجتماع جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إشارته إلى استمرار جهود الحكومة بالتنسيق والتعاون مع البنك المركزي المصري، للإفراج السريع والفوري عن البضائع الموجودة بمختلف موانئ الجمهورية في ضوء توفر النقد الأجنبي، مما يساهم بشكل كبير في إطلاق المزيد من السلع، خاصة السلع والأدوية والأعلاف واحتياجات الإنتاج إن نجاح الدولة في توفير السيولة الدولارية مكن الدولة من تلبية الاحتياجات الغذائية والإنتاجية لافتا إلى أن سعر الدولار انخفض خلال هذه الفترة وأن الدولار أصبح متاحا في البنوك المصرية بين 48 و49 جنيه .

تم نسخ الرابط