فئات يحق لها التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي خلال 2024

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

فئات يحق لها التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي خلال 2024
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، عمليات التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 عن طريق الوحدات الاجتماعية المتوفرة في مختلف المراكز والقرى والمحافظات الموجودة في الجمهورية، وفقا لمجموعة من الضوابط المُحددة المعمول بها في ذلك الشأن، وبمجرد أن يتم استيفاء كافة الشروط والأوراق المطلوبة، سوف يحصل المتقدم على الدعم النقدي الشهري، ويقوم بالصرف من يوم 15 من كل شهر، وفقا للتصريحات الصادرة من قبل مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريحات صحفية محلية.

ما هي الفئات التي يحق لها التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي ؟

https://christian-dogma.com

وكانت قد حددت وزارة التضامن الاجتماعي الفئات التي يحق لها التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي وهي كالآتي:

- الزوج أو الزوجة التي لا تعمل في القطاع الحكومي أو العام بأجر تأميني أكثر من مبلغ 400 جنيه

- والأسرة التي لديها الأبناء من حديثي الولادة حتى سن نحو 18 سنة .

- والأفراد من المسنين ذات العمر الذي يبدأ من 65 عاما أو من أصحاب العجز أو المرض المزمن .

- والأيتام الذين لا ينالون الرعاية من قبل الأب أو الأم بل من جانب الأقارب من الدرجة الثانية .

الإنفاق على الحماية الاجتماعية

https://christian-dogma.com

وفي وقت سابق، كشفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، مرفت صابرين، في تصريحات صحفية محلية، بإن الدولة المصرية فقد تبنت المنهج الخاص بالعدالة الاجتماعية وكفالة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لصالح كافة الفئات المختلفة والتى جاءت على رأسها الأسر الأولى بالرعاية وترجم ذلك بشكل فعلي، في تطبيق برامج متكاملة للحماية والتى شملت برامج الدعم النقدي سواء المشروط والغير مشروط.

وأضاف في تصريحات صحفية، بأن الإنفاق على الحماية الاجتماعية فقد شهد الطفرة الضخمة للغاية في مخصصاتها من جانب الموازنة العامة للدولة المصرية التى تقفز من مبلغ 229 مليار جنيه خلال العام 2014 إلى مبلغ 529.7 مليار جنيه في العام 2023 الماضي، وتم توفير الدعم النقدي لإجمالي بلغ 5.2 مليون أسرة فقيرة بما يشمل نحو 22 مليون فرد تقريبا، كما ارتفعت المخصصات المالية من قيمة قدرت بنحو 3.6 مليار جنيه في العام 2014 إلى مبلغ 41 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة في العام 2024 بعد الزيادة الخاصة بقيمة المساعدة النقدية والتى جاءت عند مقدار نحو 55 بالمائة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us