تعليق ناري لـ نجيب ساويرس بعد زيادة اسعار البنزين والسولار

الحق والضلال

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار لجنة التسعير بوزارة البترول برفع أسعار البنزين والسولار بتعليق يعبر عن اعتراضه.

اول رد لـ نجيب ساويرس علي زيادة اسعار البنزين

وقال ساويرس على حسابه في منصة تويتر إن الزيادة في أسعار بنزين 95 كان يجب أن تكون أعلى من زيادة أسعار بنزين 92، وذلك لأن المستخدمين لبنزين 95 يشملهم في الغالب الطبقات الاجتماعية الأعلى دخلاً والأشخاص الذين يمتلكون سيارات فارهة، بينما يُفضل بنزين 92 عادةً من قبل الأشخاص ذوي الدخل المحدود.

وأضاف ساويرس أن الزيادة المفروضة كان يجب أن تبلغ 3 جنيهات على بنزين 95، بينما كان يُفترض زيادة 50 قرشًا فقط على بنزين 92، بدلاً من رفع الأسعار بنفس القيمة لكلا النوعين.

https://christian-dogma.com

قرار لجنة التسعير التلقائي

يوم امس كانت لجنة تسعير المنتجات البترولية ، قررت تعديل أسعار البنزين والسولار لتتماشى مع التغيرات في الأسعار العالمية، وذلك بعد تأجيل الزيادة عدة مرات.

اسعار البنزين والسولار بعد الزيادة

وفي إطار هذا القرار، تم رفع سعر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات، بينما تم زيادة سعر البنزين بقيمة جنيه واحد لكل رقم أوكتان. كما تم رفع سعر أنبوبة البوتاجاز من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

ويعزى هذا القرار إلى ارتفاع أسعار النفط عالميًا نتيجة الأحداث الجارية مثل احتلال في غزة والصراع الروســـي الأوكراني.

وتجاوزت مخصصات دعم أسعار البنزين والسولار والمواد البترولية الأخرى حاجز الـ 119 مليار و 419 مليون جنيه في الميزانية العامة الحالية التي بدأ تنفيذها في الأول من يوليو الماضي، بزيادة تقدر بنحو 61 مليار و 325 مليون جنيه.

https://christian-dogma.com

وقامت الدولة بتوسيع نطاق توصيل الغاز للمنازل ليصل إلى أكثر من 6 ملايين وحدة، بالإضافة إلى دخول الغاز الطبيعي لـ 81 منطقة جديدة، بما فيها 33 منطقة بالصعيد، لأول مرة.

تم نسخ الرابط