قرار المحكمة اليوم في حادث استشهاد ثلاثة رهبان بجنوب افريقيا

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

قرار المحكمة اليوم في حادث استشهاد ثلاثة رهبان بجنوب افريقيا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

استشهاد ثلاثة رهبان بجنوب افريقيا، فهي من ضمن الأمور التى شغلت بال الكثير من المواطنين، وخاصة المهتمين بالشأن القبطي، ويأتي ذلك عقب الواقعة المؤسفة لاستشهاد عدد ثلاثة رهبان، في دير بجنوب أفريقيا، خلال الأيام القليلة الماضية، والتى كان لها صدى واسع ومتابعة حية من جانب الكنيسة، والدولة المصرية، لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على الأسباب والدوافع وراء ذلك الحادث المؤلم، وهو ما سنحاول معرفته تفاصيل المحاكمة التى جرت لعدد اثنين من المشتبه بهم في انهاء حياة الرهبان الثلاثة، في سطور موقعنا (الحق والضلال) الالكتروني، فتابعونا لمعرفة المزيد عن ذلك الموضوع .

قرار المحكمة اليوم في حادث استشهاد ثلاثة رهبان

https://christian-dogma.com

وصدر قرار من قبل محكمة جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، 22 مارس 2024 بتأجيل المحاكمة الخاصة بطالب الرهبنة و الراهب الأخر لجلسة يوم الخميس 28 مارس، بتهمة انهاء حياة عدد ثلاثة رهبان بدير مارمرقس والانبا صموئيل المعترف الواقع فى بلدة كولينا الموجود بشرق بريتوريا، بجنوب افريقيا .

القاء القبض على طالب رهبنة وراهب عقب استشهاد رهبان بجنوب افريقيا

وفى السياق ذاته، كانت شرطة جنوب إفريقيا قد ألقت القبض على طالب رهبنة، والذي يدعى سعيد باسندا والذي يبلغ من العمر 35 عاما، بتهمة إنهاء حياة الرهبان الثلاثة، وتم إلقاء القبض على الراهب الأخر الذي يدعى الراهب صموئيل أفا ماركوس، والذي جاء كمشتبه فيه، وهو راهب يحمل الهوية المصرية ويحمل هوية جنوب أفريقيا وقد تمت في اولى جلسات المحاكمة الخاصة بهم يوم الخميس الماضي، بتاريخ 14 مارس وقد تم تأجيل الجلسة إلى اليوم الجمعة، عقب مطالبات من جانب المتهمين وجود مترجم معتمد ، وتوكيل خاص من قبل ممثل قانوني للمتهمين .

قرار المحكمة في جلسة استشهاد الرهبان اليوم

https://christian-dogma.com

وتمت المرافعة اليوم ، وتم تأجيل المحاكمة إلى جلسة يوم الخميس المقبل ، مع طلب إثبات للعنوان الخاص بـ المتهمين ومخاطبة وزارة الشئون الداخلية الموجودة في جنوب أفريقيا، لمعرفة الوضع القانوني للمشتبه بهم في جنوب أفريقيا وهل لديهم إقامات شرعية أم غير متوفرة.

قضية استشهاد ثلاثة رهبان بجنوب افريقيا

https://christian-dogma.com

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة رهبان تم أنهاء حياتهم بصورة صعبة، يوم الثلاثاء، بتاريخ 12 مارس في الدير القبطي الذي يتبع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الموجودة في نطاق جنوب افريقيا واسمائهم جاءت كالاتي: القمص تكلا الصموئيلى وكيل الايبارشية والراهب يسطس افا ماركوس والراهب مينا افا ماركوس ، وتم النقل الفوري، للجثامين الخاصة بالرهبان، الى جمهورية مصر العربية، حيث ترأس القداس الإلهي الخاص بتجنيز الرهبان الثلاثة عقب الوفاة، قداسة البابا تواضروس الثانى، في يوم الثلاثاء الماضى في داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، قبل أن يتم تنفيذ عملية دفن الجثامين فى دير الانبا صموئيل المعترف في محافظة المنيا، بالقاهرة ايضا .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us