بيان من التموين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة البنزين

الحق والضلال

بيان من التموين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة البنزين، حيث كشفت وزارة التموين، والتجارة الداخلية من خلال صفحتها الرسمية بأن الدولة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، ستتحمل زيادة التكلفة في إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم، وذلك يأتي نتيجة الزيادة الجديدة في سعر السولار أو الغاز.

سعر رغيف الخبز المدعم

https://christian-dogma.com

وجاء من ناحيته، وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأن الدولة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التي تتبع الوزارة، ستتحمل فارق التكلفة الخاص بتصنيع رغيف الخبز المدعم المنتج من خلال المخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار او الغاز، وذلك يأتي في أعقاب صدور القرار الخاص بلجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

رغيف الخبز المدعم

وأكمل المصيلحي، حيث قال بأن المواطن يحصل على رغيف الخبز البلدي المدعم عن طريق بطاقات التموين المدعمة، بسعر نحو 5 قروش فقط، مع استمرار تحمل الدولة المصرية الفارق الخاص بتكلفة الإنتاج وسدادها لصالح أصحاب المخابز من قبل هيئة السلع التموينية. ويأتي ذلك في إطار الحرص الدائم لوزارة التموين والتجارة الداخلية علي أن تقوم بتوفير رغيف الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وتنفيذ عمليات صرفه للمواطنين من أصحاب البطاقات، بشكل منتظم يوميا.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر

https://christian-dogma.com

وتجدر الإشارة إلى أنه صدر قرار من قبل لجنة تسعير المواد البترولية في مساء يوم الخميس الماضي، بتاريخ 21 مارس، برفع أسعار البنزين والسولار، بما يتناسب مع الأسعار العالمية للوقود، وكذلك المعدلات الخاصة بالعرض والطلب، حيث أقرت اللجنة الآتي:

سعر البنزين اليوم

– تم زيادة سعر لتر بنزين 80 من مبلغ 10 جنيهات إلى 11 جنيهًا، بعد إضافة الزيادة الجديدة.

– وتم زيادة سعر لتر بنزين 92 من مبلغ 11.5 جنيه إلى 12.5 جنيه، بعد إضافة الزيادة الجديدة.

– وتم زيادة سعر لتر بنزين 95 من مبلغ 12.5 جنيه إلى 13.5 جنيه، بعد إضافة الزيادة الجديدة.

– وتم زيادة سعر لتر السولار من مبلغ 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات، بعد إضافة الزيادة الجديدة.

– وتم زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلية، من مبلغ 75 جنيها إلى 100 جنيه، بعد إضافة الزيادة الجديدة.

تم نسخ الرابط