نصائح طبية لاستعادة حاسة التذوق وتحسينها

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

نصائح طبية لاستعادة حاسة التذوق وتحسينها
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قد يعاني البعض من مشكلة تغيير مذاق الطعام بسبب فقدان حاسة التذوق، وبالتالي يكون الأمر مزعجا، وقد لا يستطيع المصاب الاستمتاع بمذاق الأطعمة الرائعة حيث أن تذوق الطعام من أفضل النعم التي أنعمها علينا الخالق سبحانه وتعالى، وفي هذا التقرير نقدم لكم نصائح طبية من خبراء الصحة لاستعادة حاسة التذوق، والعمل على تحسينها.

أسباب فقدان حاسة التذوق

هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تتسبب في فقدان حاسة التذوق، ومنها الشيخوخة، وبعض الأدوية التي يتم تناولها، والأمراض التي تتعلق بالجهاز العصبي، بالإضافة إلى الإصابات التي تصيب الدماغ، وكذلك الوجه، وهناك أيضا سببا رئيسيا وهو تدخين السجائر، مع إصابة الأسنان بأمراضها الشائعة، وكذلك الإصابة بأمراض الجيوب الأنفية، والإصابة بالزهايمر، ومرض الفصام، وهنتنجتون، وكذلك الآثار التي تترتب على تلقي العلاج الكيميائي لمرضى السرطان، والذي له دور كبير في جعل اللسان يفقد وظائفه، وكذلك فقدان حاسة الشم أيضا.

كيف تتم عملية تذوق الطعام؟

تعتمد عملية التذوق على استطعام النهايات العصبية في اللسان للطعام، ثم نقل الإشارات العصبية إلى المخ، وعند مضغ الطعام، والتعمق في مذاقه سواء حلو، أو مالح، أو عادم، أو لاذع، فإن يتم إرسال إشارات ومعلومات إلى المخ بشكل مستمر.

https://christian-dogma.com

نصائح لاستعادة حاسة التذوق

هناك العديد من النصائح الطبية التي من الضروري اتباعها لاستعادة حاسة التذوق مرة أخرى:

تحضير الطعام والاهتمام بشكل مظهر الطبق، وجعله شهيا، ولافتا للأنظار.

تنظيف الأسنان بشكل دوري، وتنظيف الفم واللثة.

تناول المزيد من المياه، والسوائل الصحية، ومن المهم أن يهتم كبار السن على وجه التحديد بشرب كميات مناسبة من الماء، والحفاظ على ترطيب الجسم.

شم رائحة الطعام حيث أن عصارة المعدة تتحفز بشكل كبير، وبالتالي تكون الشهية مفتوحة.

يذكر أن زيادة فاعلية حاسة التذوق تكون عن طريق تحسين حاسة الشم من خلال شم الروائح القوية، والعطرية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us