ماذا يحدث لك عند كسر صيامك على البرتقال وماتاثيره على جسمك

الحق والضلال

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه المميزة والمحبوبة وهي معروفة بمحتواها العالي من فيتامين C الضروري لحماية الجسم من أمراض الشتاء اكتشف العديد من الفوائد الصحية للبرتقال في هذا المقال.

هناك الكثير من الأشخاص يحبون أن يفطروا على الفاكهة، دون أن يعلموا تأثيرها على صحة الجسم ومنهم البرتقال.

وهنا في السطور التالية تأثير الإفطار على البرتقال.

الفوائد الصحية للبرتقال

https://christian-dogma.com

الوقاية من السرطان

يعد البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين C المضاد للأكسدة، والذي قد يساعد في منع الجذور الحرة المسببة للسرطان.

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في البرتقال على الحماية من الالتهابات المزمنة التي تحفز نمو الخلايا السرطانية.

تقوية جهاز المناعة

البرتقال غني بفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة ويحمي من الالتهابات، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تحسين امتصاص الحديد

بما أن البرتقال مصدر غني بفيتامين C، فإن تناوله مع الأطعمة الغنية بالحديد يحسن امتصاص الحديد في الأمعاء ويمنع فقر الدم.

تحسين عملية الهضم

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالألياف التي لها تأثير فعال في تنظيم عملية الهضم والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، بما في ذلك عسر الهضم وخطر الإمساك، كما أن تناول البرتقال على الريق يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي طوال اليوم.

الوقاية من الإمساك

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تحفز العصارات الهضمية بالجهاز الهضمي وتسهل عمل الأمعاء والعمليات الهضمية بشكل عام مما يساعد على الوقاية من الإمساك وعلاجه.

توفير الطاقة

يحتوي البرتقال على سكريات طبيعية، مثل الجلوكوز والفركتوز، والتي يمكن أن تمد الجسم بالطاقة اللازمة. كما أن تناول البرتقال على معدة فارغة يساعدك على الشعور بمزيد من النشاط لبقية اليوم.

خفض الكولسترول

https://christian-dogma.com

يحتوي البرتقال على نوع من الألياف يسمى البكتين ومضادات الأكسدة، والتي لها تأثير فعال في مكافحة ارتفاع الكولسترول الكلي، وخاصة الكولسترول الضار ولذلك، فإن تناولها على معدة فارغة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ترطيب الجسم

إن وجود الألياف والمياه الطبيعية في البرتقال يجعله من الفواكه التي تحافظ على رطوبة الجسم لفترة طويلة.

تم نسخ الرابط