الحكومه تزف قرارات هامه تسعد قلوب المصريين قبل عيد الفطر

الحق والضلال

سعت الدولة في الفترة الأخيرة إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى ضبط أسعار السلع الأولية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يخلق وفرة ومعروض أكبر من المواد الخام، مما يساعد على خلق المزيد من التوازن داخل أسواق السلع الغذائية والأساسية.

وفي هذا السياق، عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بناء على طلب الرئيس السيسي، اجتماعا موسعا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع كبار المصنعين والمنتجين والموردين للمنتجات الغذائية، مثل: السكر، الحبوب، الأرز. والقمح والدقيق والمكرونة والشاي ومنتجات الألبان والجبن. ويمثل السمن والزبدة واللحوم والزيوت، بالإضافة إلى السلع الهندسية والإلكترونية، إلى جانب ممثلي السلاسل التجارية الكبيرة، أكثر من 70% من حجم السوق.

أسعار السلع

https://christian-dogma.com

وفي بداية الاجتماع، رحب مدبولي بالمشاركين في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مقدمًا لهم خالص التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا اهتمام الحكومة، في ظل هذه الظروف الأزمة غير المسبوقة التي تمر بها الدولة المصرية، لدعم القطاع الخاص والسلاسل التجارية بكل إيمان وقناعة، ومع آليات السوق الحرة وتقديره للظروف التي مر بها هذا القطاع، أكد أن التحدي الكبير الذي كان ويقدمه دائما خلال لقاءاته المستمرة مع المنتجين والتجار؛ وتمثلت هذه المشاكل في تلبية احتياجات الإنتاج والمواد الخام ، ونقص العملة الصعبة وتذبذب سعر الدولار، والتي تم حلها بفضل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة.

كما شهد الاجتماع عدداً من المداخلات من التجار والمصنعين وممثلي السلاسل التجارية، حيث أوضح سيف الدين عابد ممثل شركة مفضل للصناعات الغذائية، أنه تم بالفعل تخفيض الأسعار بنسبة 25 إلى 30% لمنتجات شركته. حيث انخفض سعر العدس من أكثر من 65 جنيها إلى نحو 48 جنيها، كما انخفض سعر الفول من 38 جنيها إلى 27 جنيها، كما انخفضت أسعار الأرز في سوق الجملة، مضيفا أن شركته رغم تخفيض الأسعار كمورد داخل في إطار المبادرات والإجراءات الحكومية، لم يكن لديه القدرة على ضبط السعر النهائي الذي يصل إلى المستهلك، مع الإشارة إلى منافذ البيع الصغيرة التي يتعامل معها المستهلكون.

وفي هذا الصدد، أكد مدبولي على ضرورة الوصول إلى تجار التجزئة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المستهلك، وضرورة وجود آلية لتخفيض الأسعار في جميع منافذ البيع والمتاجر، حيث إنهم في كثير من الأحيان يعتزمون الحفاظ على الأسعار المرتفعة رغم انخفاضه في سوق الجملة. مؤكداً أن دور الدولة في الفترة الحالية يتطلب أن يشعر المواطن بالإجراءات الإيجابية التي يتم اتخاذها.

انخفاض أسعار السلع

https://christian-dogma.com

فأن أسعار السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والسمن ومنتجات الألبان واللحوم المجمدة تشهد انخفاضاً ملحوظاً وهذا بسبب التراجع المستمر في أسعار العمله الصعبه وأكد على أن الحكومة تعمل بجد لضمان توافر هذه السلع، خاصة فى شهر رمضان، مطمئناً المواطنين بأن القوانين الجديدة ستحمي المستهلكين وتعاقب أي تجاوزات في الأسعار من قبل التجار أو المصنعين.

تم نسخ الرابط