وداعا للشتاء الأرصاد تحذر تغير مفاجئ وموجة حارة تضرب البلاد

الحق والضلال

كشفت الخريطه الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الثلاثاء 25 مارس وحتى يوم الأحد 31 مارس، في كافة المناطق، ويكون الطقس حاراً نهاراً، مائلاً للبرودة ليلاً.

طقس اليوم

https://christian-dogma.com

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم على جميع أنحاء الجمهورية، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة ناتجة عن كتل هوائية حارة ترتفع درجات الحرارة بمعدل 3 درجات إلى 7 درجات حتى بداية الأسبوع المقبل.

كشفت الأرصاد الجوية، في بيان لها، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26/03/2024، ويتوقع أن يسود طقس دافئ ومشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الساحل وشمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب مصر، بينما سيكون الطقس بارداً ليلاً على كافة أنحاء العالم.

وشددت على أن انخفاض مستويات الرطوبة لن يزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، لأن موجة الحر تبدو نتيجة لكتل ​​هوائية قادمة من المناطق الصحراوية الغربية والجنوبية، والتي لن تكون محملة ببخار الماء مما يزيد من مستويات الرطوبة.

وأوضحت الهيئة، خلال متوسط ​​توقعات الطقس، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 31 مارس، نهاية الشهر، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة في عموم البلاد، مع سيطرة أجواء دافئة أثناء النهار ويصبح باردا في الليل.

ويتوقع أن تنشط الرياح على مناطق غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة يومي الثلاثاء 26 والأربعاء 27 مارس.

درجات الحرارة نهاية الأسبوع

https://christian-dogma.com

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بنهاية الأسبوع على القاهرة والوجه البحري إلى 31 درجة، والصغرى 16 درجة، وعلى السواحل الشمالية إلى 28 درجة، والصغرى 15 درجة، وعلى جنوب سيناء. 30 درجة والصغرى 18 درجة، وعلى شمال الصعيد 32 درجة والصغرى 16 درجة، وعلى جنوب الصعيد العظمى 35 درجة، والصغرى 20 درجة.

وأظهرت الأرصاد الجوية أن هناك استقرار في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، مع ارتفاع الموج من 1 إلى 5 إلى 2 و5 أمتار، واعتدال في حركة الملاحة على البحر الأحمر، مع ارتفاع الموج من 2 إلى 2 و5 أمتار.

تم نسخ الرابط