أعراض إذا ظهرت عليك ليلا احذرها فانت مصاب بالقاتل الصامت

الحق والضلال

على الرغم من أن انخفاض الضغط قد يبدو للبعض حالة بسيطة مقارنة بارتفاع الضغط ، إلا أنه في الواقع من الحالات التي يجب الانتباه إليها، لأنه إذا ترك دون علاج وانخفض بشكل كبير، فإنه يمكن أن يرتبط بمضاعفات خطيرة، ومشكلة انخفاض الضغط هو أن أعراضه قد لا تكون واضحة لدى البعض لذا نتعرف على أهم الأعراض التي تشير إلى انخفاض الضغط وكيفية علاجه.

علامات انخفاض الضغط

https://christian-dogma.com

انخفاض الضغط هو حالة طبية خطيرة يمكن أن تسبب مضاعفات في الجسم، ومن المهم معرفة علامات انخفاض الضغط حتى تتمكن من طلب الرعاية الطبية في الوقت المناسب.

يقول الدكتور إبراهيم سعيد جمعة استشاري الطب الباطني والجهاز الهضمي إن انخفاض الضغط حالة طبية شائعة ولها عدة أعراض يجب أن ننتبه إليها.

وأضاف في تصريح خاص أن انخفاض الضغط يمكن أن يظهر في نهار رمضان أثناء الصيام، ويتجلى على شكل دوخة أو عدم ثبات أو شعور بالدوار، خاصة عند الوقوف، وهذا بسبب سوء التغذية المنتظم.

وأشار إلى أن هناك أعراضا أخرى مثل الشعور بالتعب والضعف؛ برودة القدمين واليدين، وأيضاً الشعور بالعطش.

بالإضافة إلى الشعور بصداع خفيف أو متوسط، وعدم وضوح الرؤية.

وأشار إلى أن هناك أعراض خطيرة مثل ما يلي:

إغماء.

تسارع ضربات القلب.

ألم صدر.

الشعور بالارتباك.

الشعور بالقلق.

ونصح بالتوقف عن الصيام وطلب العناية الطبية الفورية عند ظهور هذه الأعراض الخطيرة.

كما نصح بتناول وجبة سحور غنية بالسوائل والخضروات والحبوب الكاملة، وشرب الكثير من الماء بين الإفطار والسحور.

كيفية علاج انخفاض الضغط

https://christian-dogma.com

يعتمد علاج انخفاض الضغط على السبب الكامن وراءه، لذلك قد يشمل العلاج أدوية لأمراض القلب أو السكري أو الالتهابات. يمكن لبعض النصائح أن تساعد في تحسين الأعراض المرتبطة بانخفاض الضغط :

شرب الكثير من الماء لتجنب انخفاض الضغط الناتج عن الجفاف، خاصة إذا كنت تعاني من القيء أو الإسهال. يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم أيضًا في علاج أعراض انخفاض الضغط المرتبطة بالأعصاب والوقاية منها.

إذا كان انخفاض الضغط ناتجًا عن الوقوف لفترات طويلة، فيمكن أن يساعد الجلوس والراحة في ضبط مستوى الضغط.

يمكن علاج انخفاض الضغط الانتصابي عن طريق النهوض ببطء أو تدريجيًا. يمكن أيضًا تجنب انخفاض الضغط الانتصابي من خلال عدم عبور ساقيك أثناء الجلوس.

تم نسخ الرابط