نصائح التعامل مع الطفل مدمن الطعام والحلويات

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

نصائح التعامل مع الطفل مدمن الطعام والحلويات
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك أطفال يدمنون تناول الوجبات الجاهزة، وكميات كبيرة من الحلويات بشكل يومي؛ مما يجعلهم يكتسبون الوزن بشكل كبير، وهم في عمر الزهور، وقد يعاني الكثير منهم من فقدان الشهية تجاه الأطعمة الصحية، مثل الخضروات، والفواكه، وسنتعرف في هذا التقرير على نصائح مهمة للتعامل مع الطفل مدمن الطعام، والحلويات.

نصائح للتعامل مع الطفل مدمن الطعام والحلويات

في الفقرات القادمة سنتعرف على المزيد من النصائح التي لها تأثير كبير على الطفل، وتجعله يتجنب تناول الأطعمة الجاهزة، والسريعة، وكذلك الحلويات، والعصائر الصناعية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

تشجيع الأنشطة الحركية

من الضروري تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة بشكل أساسي في يومه، من خلال لعب الكرة، والتمرينات الرياضية، والسباحة، والجري، أو المشي على البحر، كما أن من اللازم الاشتراك في نادي رياضي، وتعزيز فكرة الحياة الصحية لدى الجسم.

علاج المشكلات

قبل بداية أي شيء قد يؤثر على الطفل بالسلب، يجب أن نحدد المشكلة الأساسية التي يمر بها الطفل، ونعرف ما هو السر وراء زيادة وزنه، وبالتالي العمل على علاجه بشكل قوي، ولا نهمل هذا الأمر.

الالتزام بنظام غذائي صحي

يجب الذهاب بالطفل إلى طبيب التغذية، والذي سيضع له نظام غذائي مناسب لجسمه، وعمره، والذي في الغالب يكون معتمدا على الخضروات، والفواكه، والبروتينات، مع نسب قليلة جدًا من الكربوهيدرات، والدهون المشبعة، وكذلك من الممكن أن يعتمد على الحلويات الطبيعية كالفواكه، والعسل الأبيض، وبنسب محددة.

https://christian-dogma.com

عمل وقت محدد للأجهزة اللوحية

من الخطر أن يضيع الطفل الوقت أمام شاشة الهاتف، أو الأجهزة اللوحية دون رقابة حيث أنه سيقوم بالتعود على سلوكيات غير مناسبة، ومنها الطعام غير الصحي، والعادات السلبية، وجدير بالذكر أن الحزم، والصرامة في وضع قوانين يلتزم بها الطفل، ومنها أن الوجبات الجاهزة ممنوع منعا تاما في المنزل إلا يوم واحد في الأسبوع، أو الشهر حسب قدرة العائلة المادية، وحتى لا يكون الطفل في حالة من الحرمان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us