منحه بالمئات تقرر الحكومة صرفها لتلك الفئة قبل عيد الفطر

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

منحه بالمئات تقرر الحكومة صرفها لتلك الفئة قبل عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بشكل عام حددت وزارة المالية 3 عناصر أساسية لصرف المكافآت للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة في المناسبات والأعياد الوطنية.

صرف المكافآت للموظفين والعاملين

العنصر الأول هو أن تمنح المكافأة للمستحق الذي قام بعمل غير عادي ومتميز ولا يرتبط بأي مناسبة أو أعياد.

والعنصر الثاني هو أن هذه العلاوات تقررت على شكل مبالغ مقطوعة وفقا لنص المادة رقم 74 من قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016 والمادة الخامسة من القانون رقم 16 لسنة 2017.

https://christian-dogma.com

أما العنصر الثالث فهو استقطاع هذه المكافآت من الموارد الداخلية للصناديق أو الحسابات الخاصة أو الوحدات ذات الطابع الخاص للهيئة الإدارية كما ورد في الكتاب الدوري رقم 24 لسنة 2024 والذي يحدد ضوابط الحوكمةحق وصرف المكافآت التي يتزامن صرفها مع العطلات أو المناسبات الرسمية وخصمها من الموازنة العامة للدولة.

منحة عيد الفطر لعام 2024

وبحث عدد كبير من المواطنين خلال الأيام الماضية عبر موقع جوجل عن منحة عيد الفطر لعام 2024، والتي قالت مصادر حكومية إنها ستبدأ بـ500 جنيه.

يأتي ذلك فيما كشفت مصادر حكومية مصرية أن بعض الجهات ستصرف لموظفيها راتب شهر واحد، وهو دعم عيد الفطر لعام 2024، خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

صرف راتب شهر للجهات الحكومية

وأشارت المصادر إلى أن نحو 90% من الجهات والإدارات الحكومية ستصرف منحة عيد الفطر 2024، لكن بنسب متفاوتة تبدأ من 500 جنيه، وحتى راتب شهر للجهات الحكومية التي تدر أرباحا ولها طابع استثماري، كل منها في المجال الخاص بها.

وأوضح المصدر: الجهات الحكومية التي قررت ذلك، ولكن لم تعلن عنه رسميًا حتى الآن و هي: وزارات الإسكان، والأوقاف، وشئون الشباب والرياضة، وشركات الكهرباء والبترول، والشركة المصرية للاتصالات، والشركة القابضة لمياه الشرب وشركات الأدوية في القطاع العام، بالإضافة إلى مكاتب الوزارة، وشركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والأغذية.

https://christian-dogma.com

وأضاف المصدر: “الجهات المذكورة أعلاه اعتادت تقديم إعانة للعمال بمناسبة عيدي الفطر والأضحى وكذلك المناسبات الدينية الهامة كشهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى، والمولد النبوي.

صرف منحة عيد الفطر لعام 2024

واختتم المصدر: أن “دوائر المالية في هذه المناطق تقوم بترتيب أوضاعها لصرف منحة عيد الفطر لعام 2024 ابتداءً من يوم الخميس من الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مع الأخذ في الاعتبار أن عيد الفطر المبارك”. سوف يسقط الفطر. قبل موعد صرف الراتب لشهر إبريل.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us