أعراض تظهر على الجسم في حالة العطش والحاجة للمياه

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

أعراض تظهر على الجسم في حالة العطش والحاجة للمياه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الجسم في حالة شعوره بالعطش والحاجة إلى الماء، ومن الممكن أن يكون الجسم في حالة سيئة بسبب تناولك كميات قليلة من المياه، أو السوائل الصحية، ويذكر أن من الضروري شرب كميات من المياه من وقت الإفطار، وحتى الإمساك، ومن أكبر المخاطر التي يتعرض لها الصائمون هي الاستهتار بترطيب الجسم.

تناول الحلويات بكميات كبيرة

إذا شعرت أنك ترغب في تناول كميات كبيرة من الحلويات، فإن ذلك دليلا على أن الجسم في حاجة إلى شرب كميات كبيرة من الماء، والسوائل، والأعشاب الصحية، ويعد هذا الأمر مؤشرا خطرا.

الشعور بالصداع

أحيانا يكون الصداع نتيجة لنقص كمية الأكسجين المحمولة إلى المخ، وبالتالي فإن الدماغ يجعلك تشعر بآلام الصداع حتى يستغيث من حاجته للأكسجين، والذي سيصل له عن طريق شرب كميات مناسبة من الماء، والسوائل.

الكسل والشعور بالغثيان

عند شعورك الدائم بالرغبة في النوم، والتعب، والخمول، فإن تلك علامات تدل على شعور الجسم بالحاجة إلى الماء، وهنا يجب أن تضع لنفسك نظاما غذائيا جيدا يعتمد على العناصر الغذائية، والتي تتواجد في الخضروات، والفواكه، والبروتينات، والألياف، مع الالتزام بشرب ما لا يقل عن 7 أكواب من المياه.

الإصابة بالإمساك

الإمساك، أو صلابة البراز من أهم الأعراض التي تصيب الجهاز الهضمي، والذي يكون سببه قلة السوائل، والمياه، كما أن من الضروري هنا أن تعرف بإن الجسم يستغيث بشكل واضح، ويرغب في الترطيب، وننصحك أيضا بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف.

https://christian-dogma.com

تغير لون البول

يجب أن تركز مع لون البول الذي يخرج من الجسم حيث أنه يدل على علامة صحية، وجدير بالذكر أن اللون الأصفر الداكن يعبر عن حاجة الجسم لتناول كميات كبيرة من الماء، ويجب أن يعمل الأشخاص على أن يكون لون البول شفافا كالمياه العادية؛ ذلك دليل على أن الجسم نظيف، ومشبع بالماء.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us