الحكومة تعلن موعد خفض أسعار السلع بنسبة تصل لـ 30 بالمئــه

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

الحكومة تعلن موعد خفض أسعار السلع بنسبة تصل لـ 30 بالمئــه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

مع استمرار الإجراءات التي اعلنت عنها الحكومة وفي إطار السيطرة على التضخم المرتفع وضبط أسعار السلع، كشف المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، عن بداية متابعة إنخفاض أسعار السلع وذلك بداية من يوم الخميس 28 مارس 2024.

وأعلن محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء قد عقد اجتماع مع أصحاب الشركات والمصنعين وقد تم الاتفاق خلال هذا الإجتماع على خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 15 و 20 في المئــه خلال يومين.

https://christian-dogma.com

خفض أسعار السلع لـ 30 في المئــه

وقد أضاف متحدث مجلس الوزراء أن بعض الشركات بدأت فعليا في خفض أسعار منتجاتها بنسبة 15 في المئــه، وأن الانخفاض سوف يصل إلى 30 في المئــة خلال الأيام القادمة بعد عيد الفطر المبارك ومع بداية دورة جديدة من السلع وطرح سلع جديدة كما أشار الحمصاني لجهود التي تقوم بها الحكومة بهدف توفير السيولة الدولارية والإفراج عن السلع من الجمارك المصرية، كما وضح الحمصاني أن الإفراج عن هذة السلع سوف تؤدي لخفض قيمتها.

كما أكد متحدث مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن السلع المتواجدة داخل الأسواق أو التي كانت من قبل تتراوح في سعر السوق الموازية للصرف نحو 72 دولار أمريكي، والآن قد وصل إلى نحو 46 دولار، كما بين الحمصاني بأن الانخفاض الذي يصل إلى نحو 40 في المئــه في سعر الصرف سوف ينعكس على أسعار السلع وسوف تصل نسبة الانخفاض في السلع إلي 30 في المئــه.

https://christian-dogma.com

أسعار السلع الغذائية

في السياق ذاته، أكد علاء عز،الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، إن العديد من المنتجين والسلاسل التجارية قد خفضت أسعار العديد من السلع تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، كما أشار لأنه يتم تنفيذ كافة الآليات الممكنة لخفض أسعار السلع الغذائية، كما أكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح نحو خفض أسعار السلع الغذائية، وقد شدد على أن التلاعب بالأوزان بأقل من الوزن المقرر رسميا مخالف للقانون إلي جانب عدم تدوين الوزن على المنتج بما يعرض التجار للمساءلة القانونية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us