العدو الأول للكلي احذر من تناول هذه المشروبات صباحا

الحق والضلال

يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن تساعد بعض المشروبات في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

إحدى النصائح الأكثر شيوعًا هي تجنب الإفراط في تناول الملح والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، واعتماد أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام.

هناك العديد من المشروبات التي يعتاد الإنسان على تناولها في الصباح، دون معرفة آثارها على صحة الكلى.

إليك المشروبات التي تتناولها في الصباح والتي تدمر صحة الكلى.

مشروبات غازية

يحتوي على نسبة عالية من الكافيين والمحليات الصناعية، مما يزيد من خطر الجفاف. كما أنه يسبب كثرة التبول لأنه مدر للبول مما يؤثر سلبا على صحة الكلى ويزيد من خطر تكون الحصوات.

المشروبات التي تحتوي على الكافيين

يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى زيادة الدورة ، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بارتفاع الضغط . كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالجفاف بسبب كثرة التبول، مما يؤدي إلى خطر الإصابة بحصوات الكلى.

مشروبات الطاقة

تزيد مشروبات الطاقة من كثرة الذهاب إلى الحمام، مما يؤدي إلى خطر الإصابة بالجفاف، وبالتالي يضر بصحة الكلى ويزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

المحليات الصناعية

وهو من أسوأ المشروبات للكلى، مثل العصائر المعلبة، لأنه يجعل الكلى تعمل بجهد مضاعف لتصريفها، مما يدمر صحتها على المدى الطويل.

مشروبات لطرد السموم من الجسم

https://christian-dogma.com

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين، والتي قد تساعد في خفض الضغط .

الشاي الأخضر، المتوفر عادة في المنازل، مليء بالعناصر الغذائية الأساسية ويساعد على طرد الصوديوم الزائد والسموم من الجسم.

مشروب الكركديه

وفي الوقت نفسه، يُعرف مشروب الكركديه بقدرته على خفض الضغط ، لأنه يحتوي على مركبات تسمى الأنثوسيانين والفلافونويد، والتي ثبت أنها تقلل من ارتفاع الضغط .

لتحضير مشروب الكركديه، يمكنك نقع بتلات الكركديه المجففة في الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق يمكن تناوله دافئًا أو باردًا.

عصير الرمان

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، التي تعمل كمخففات ويمكن أن تقلل أيضًا من الضغط .

تم نسخ الرابط