انخفاض رغيف الخبز السياحى رسميا بقرار من الحكومه

الحق والضلال

أعلنت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية تخفيضا بنسبة 25% على سعر رغيف الخبز السياحي بعد عيد الفطر، ابتداء من يوم الاثنين 15 إبريل 2024، وبدأت التساؤلات حول موعد انخفاض سعر رغيف الخبر الحر على أرض الواقع

انخفاض سعر الخبز بعد تراجع الدقيق

كشف عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن انخفاض أسعار الخبز السياحي بنسبة 20-25%، بعد انخفاض سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق.

أعلن عبدالله غراب أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية سيجتمع اليوم الثلاثاء مع شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية لبحث تكلفة إنتاج الخبز السياحي خاصة بعد تخفيض سعر الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز السياحي مما سيؤدي إلى تخفيض سعر الخبز السياحي لصالح المستهلك.

انخفاض كبير في أسعار الدقيق

https://christian-dogma.com

وأضاف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن أسعار الدقيق شهد انخفاضاً خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى تراجع سعر الخبز السياحي خلال الأيام المقبلة. .

وأكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ستقوم بالتوازي مع توفير الدقيق المحلي للمخابز في جميع أنحاء الجمهورية لإنتاج الخبز المدعم بسعر 5 قروش للرغيف.

مناشدة أصحاب المخابز بتخفيض الاسعار

https://christian-dogma.com

وقال خالد صبري المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة ناشدت أصحاب المخابز إلى إعادة النظر في أسعار منتجاتهم بعد انخفاض سعر الدقيق بأكثر من 40%.

وأضاف أن شعبة المخابز على تواصل مباشر مع جميع المخابز التي يزيد عددها عن 30 ألف مخبز لمنشدتها على خفض الأسعار في أسرع وقت ممكن، خاصة أنه مع انخفاض سعر الدقيق يجب أن ينخفض ​​سعر الخبز بنسبة لا تقل عن 25% لتتناسب مع معدلات تخفيض الدقيق.

لا توجد آلية لإجبار أصحاب المخابز على خفض سعر الرغيف

وكشف صبري أنه لا توجد آلية لإجبار أصحاب المخابز والأفران على تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي كونهم لا يتلقون دعماً حكومياً ويحصلون على الدقيق والسولار بسعر السوق الحرة مشيراً إلى أن دور الشعبة يقتصر على النقاش الفعّال مع أصحاب المخابز وتوعيتهم بأهمية تخفيض الأسعار لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار إلى أن هناك مشكلة في المخابز السياحية وهي وزن الخبز ومواصفاته، لأن وزنه يختلف من مخبز إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى. بعضهم يقدم رغيف 150 جرام وبعض المخابز تقدم رغيفًا بوزن 120 جرامًا، وهناك من يقدم رغيفًا بوزن 100 جرام لا يوجد آلية لتحديد وزن الخبز وسعره بشكل واضح أمام العملاء.

تم نسخ الرابط