تطبيق زيادة الحد الأدني لأجور القطاع الخاص خلال أيام تفاصيل

الحق والضلال

كشف المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل، عبد الوهاب خضر، عن مفاجأة سارة للكثير من العاملين بالقطاع الخاص في محافظات مصر المختلفة، بشأن موعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدني للأجور.

حيث تسعي الدولة جاهدة من أجل ضمان حصول كافة العاملين في القطاع الخاص على الحد الأدنى الجديد للأجور، ولكن من دون أن يتعارض هذا مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها الشركات في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر وبشكل كبير على نسبه أرباحها.

https://christian-dogma.com

زيادة الحد الأدني للأجور

وكشف متحدث وزارة العمل من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير والمذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص سيكون اعتبارا من شهر مايو 2024.

وأوضح عبد الوهاب خضر المتحدث بإسم وزارة العمل أن هذا القرار ملزم لكافة منشآت القطاع الخاص، من دون استثناء، كما أكد أنه على الشركات التي تواجه صعوبات مالية التقدم بطلبات إلى منظمة أصحاب الأعمال التابعة لها، علي أن ترفق مع هذا الطلب الأوراق الرسمية التي تثبت عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين لديها وسوف يتم تقديم هذه الأوراق إلي لجنة التظلمات وهي برعاية وزير العمل حسن شحاته، وهذه اللجنة تقوم ببحث الأوراق بطرق دقيقة جدا.

https://christian-dogma.com

قرار زيادة أجور القطاع الخاص

وكانت قد أصدرت وزارة العمل، مالإثنين 15 أبريل، كتاب دوري لمديريات العمل بالمحافظات بخصوص آليات تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدني لعمال القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه؛ لتنفيذه من الشهر المقبل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة، وفقا للبيان، مديري المديريات ومفتشي العمل من أجل متابعة تنفيذ المنشآت طبقا لما جاء في قرار القومي للأجور.

وأكد شحاتة، أن هذا القرار يتماشي مع توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتقديم المزيد من الدعم والرعاية والحماية للعمال والمعروفين بـ جنود الإنتاج، وأيضا تعزيز علاقات العمل فيما بين أصحاب الأعمال والعمال، كما أشار إلى أهمية تحسين مستوي المعيشة للعاملين وتوفير بيئة عمل لائقة لهم، مما يؤثر على زيادة الإنتاجية والتي تستفيد منها الشركات.

تم نسخ الرابط