قائمة بأسعار السجائر بعد تطبيق الزيادة الجديدة رسميا

الحق والضلال

شهدت أسعار كافة أنواع السجائر زيادات كبيرة مع سيطرة السوق السوداء على كميات كبيرة منها وبيعها بأسعار مخالفة للأسعار الرسمية، لتعود بذلك أزمة ارتفاع أسعار السجائر في مصر، من جديد.

زيادة أسعار السجائر

وعقب القرارات الأخيرة الصادة من شركات الدخان المستورد بزيادة الأسعار مرة أخري، تصدرت أسعار السجائر الجديدة كلمات بحث محرك جوجل.

وكانت قد أعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، قائمة لأسعار السجائر الجديدة من منتجاتها، وذلك تنفيذا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاتها، ووفقا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لعام 2018، على أن يتم تطبيق الأسعار من الأحد الماضي الموافق 14 أبريل الجاري.

https://christian-dogma.com

تحريك أسعار السجائر

وقد حددت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، أسعار السجائر الجديدة حيث جاء سعر كليوباترا بوكس 10 بـ 24.5 جنيه، وكلا من : كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا سوفت كوين، وبوسطن وبلمونت، وكليوباترا بوكس أبيض أو ألوان، وسجائر كليوباترا سوبر، ومونديال أحمر أو أزرق أو سيلفر، ومونديال سويتش بلوبيري أو منتول، وسجائر كليوباترا بلاك، وسجائر ماتوسيان سوبر بسعر 34.5 جنيه، وكلا من مونديال فايسروي أو بال مال، وكليو مسخن بسعر 55 جنيه.

وجاءت هذة الزيادة تماشيا مع قرار مصلحة الضرائب، بزيادة شرائح أسعار السجائر بنسبة 12 بالمئـه، وذلك في ضوء التعديلات بقانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

وصرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية إيسترن كومباني هاني أمان، إنه تم تحريك أسعار منتجات الشركة؛ لمواجهة الزيادة الكبيرة التي تشهدها بأسعار المواد الخام بالعملة الصعبة، وأيضا لتغير سعر الصرف الرسمي للجنيه أمام العملات الأجنبية.

https://christian-dogma.com

أسعار السجائر من منتجات فيليب موريس

سعر سجائر ميريت بكافة أنواعها 85 جنيه.

سعر سجائر مارلبورو بكافة أنواعها 79 جنيه.

سعر سجائر مارلبورو كرافتد بكافة أنواعها 69 جنيه.

سعر سجائر ال ام بكافة أنواعها 59 جنيه.

سعر عبوة التبغ المسخن هييتس سيلكشن بأنواعها 64 جنيه.

سعر عبوة التبغ المسخن هييتس دايمنشنز بأنواعها 64 جنيه.

سعر عبوة التبغ المسخن تيرا بأنواعها 64 جنيه.

https://christian-dogma.com

أسعار السجائر من منتجات شركة المنصور الدولية للتوزيع

• سعر سجائر دافيدوف بأنواعه 84 جنيه.

• سعر سجائر تايم بأنواعها 44 جنيه.

• سعر سجائر مانشيستر 39 جنيه.

أسعارسجائر وينستون

سعر سجائر وينستون أحمر 50 جنيه.

سعر سجائر وينستون أزرق 50 جنيه.

سعر سجائر وينستون سيلفر 50 جنيه.

سعر سجائر وينستون كاستر 50 جنيه.

سعر سجائر وينستون توت 52 جنيه.

سعر سجائر كامل أصفر 57 جنيه.

سعر سجائر كامل أزرق 57 جنيه.

سعر سجائر أكتيفيت 60 جنيه.

https://christian-dogma.com

تراجع أسعار السجائر في مصر

وقد علق رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي، أنه لا يمكن الحزم بتراجع أسعار السجائر في مصر خلال الفترة القادمة، خاصة وأن المستهلك لم يعتاد أن ينخفض سعر أي سلعة عقب ارتفاعه وأرجع رفع أسعار السجائر خلال الفترة السابقة، إلى ثقافة الشعب وسعر التبغ الذي يتم استيراده من الخارج.

كما لفت إلى أنه طالما لا يزرع الدخان في مصر، فإن المصدر سيظل المتحكم في أسعار بيعها بالداخل، خاصة وأن التربة المصرية لا يمكنها إنتاج التبغ بالجودة المطلوبة.

وأشار إلى وجود سوق سوداء للسجائر في مصر، وأن هناك لفتة إيجابية في الزيادات الأخيرة بالأسعار، تتمثل في أن نصف قيمة الزيادة التي أعلنت عنها الشركة الشرقية للدخان ستدخل خزينة الدولة.

تم نسخ الرابط